موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفن المراقبة الصينية سوف تواصل دورياتها حول جزر دياويو

0


شبكة الصين:
سوف تواصل سفن المراقبة البحرية الصينية دورياتها فى المياه الواقعة قبالة جزر دياويو، ذكر ذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية هونغ لى الأربعاء.

صرح هونغ بهذا التعليق ردا على سؤال بعد أن أعلن فى وسائل الإعلام أن نشطاء الجناح اليمينى اليابانى دخلوا المياه الواقعة قبالة جزر دياويو اليوم، كما دخلت سفن المراقبة البحرية الصينية إلى المياه للقيام بأعمال الدورية .

وقال هونغ ” إن الصين تراقب عن كثب تطورات القضية. وسوف تواصل سفن المراقبة الصينية الدوريات فى المياه الواقعة قبالة جزر دياويو ” .

وتعارض الصين بشدة الدخول غير الشرعى لنشطاء الجناح اليمينى اليابانى الى المياه الواقعة قبالة الجزر وفقا للمتحدث الذى أضاف ان “هدف الجناح اليمينى هو إثارة المتاعب فى جزر دياويو فى ظل الوضع الحالى وخاصة عندما تتشاور الصين واليابان فيما بينهما بشأن هذا النزاع. فلماذا تتساهل الحكومة اليابانية مرة أخرى معهم ؟ .

وأضاف هونغ انه فى الاعوام الاخيرة كان الجناح اليمينى هو الذى سعى الى استخدام قضية جزر دياويو وخلق استفزازات والتسبب فى توترات ونزاعات بين الصين واليابان .

وتابع إنه بالعودة إلى التاريخ نجد ان عناصر الجناح اليمينى قادت اليابان الى النزعة العسكرية وصارت مصدرا للحرب وجلبت معاناة عميقة للدول الآسيوية و شعوبها،وأشار إلى أن النزاع حول جزر دياويو كان مشكلة متأخرة من مشكلات الحرب .

وقال ” يجب أن نؤكد أن التاريخ لا يمكن تغييره أو إنكاره أو نسيانه . وإن الشعب الصينى والشعوب الآسيوية والعالم كله يجب أن ينتبه لطموحات الجناح اليمينى اليابانى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.