موقع متخصص بالشؤون الصينية

مدرب جوانجتشو الصيني ينفي اهتمامه بـ(دروجبا)

0


صحيفة الدستور المصرية:
نفى الإيطالي مارشيلو ليبي مدرب جوانجتشو بطل الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء تكهنات تحدثت عن محاولات يقوم بها لضم ديدييه دروجبا لاعب تشيلسي السابق من غريمه شنغهاي شينهوا.

وأبلغ المدرب الإيطالي وسائل إعلام محلية أنه لا يوجد أي أساس لشائعات عن اعتزامه التعاقد مع نجم منتخب ساحل العاج.

وقال ليبي لوكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” ” لا أعلم شيئًا عن وجهة انتقال ديدييه دروجبا.”

وأضاف “لم التقيه شخصيًا أو اتصل به عن طريق أي طرف ثالث منذ توليت المسئولية فى جوانجتشو.”

وطبقًا لتكهنات وسائل الإعلام الصينية يراقب ليبي عن كثب تحركات دروجبا الذى ثارت شكوك حول استمراره مع شنغهاي مؤخرًا بعد خلاف بين حملة الأسهم فى النادى الصيني.

وزعمت صحيفة تشاينا ديلي أن تشو جون رئيس نادي شنغهاي شينهوا كتب فى مدونته الشخصية على الإنترنت “تقدم شخص أخيرًا بعرض(للاستفادة من خدمات دروجبا”).

وسجل دروجبا ثمانية أهداف فى عشر مباريات منذ انتقاله المفاجىء الى الصين بينما ظهر لوكاس باريوس المنضم الى جوانجتشو فى فترة الانتقالات الصيفية بشكل مخيب للآمال.

وأضاف ليبي “لا أعرف من أين تأتي هذه الشائعات”،متابعًا ” أنا سعيد بأداء مهاجمي فريقي، لدينا بالفعل لوكاس وموريكي وكليو وجاو لين، ولا نريد دروجبا.”

ويتصدر جوانجتشو ترتيب فرق الدوري حاليا بفارق ثلاث نقاط عن جيانجسو شونتيان ويمكنه الاحتفاظ باللقب إذا فاز على أقرب مطارديه فى 27 أكتوبر الجاري.

وقال ليبي البالغ من العمر 64 عامًا والذي قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم 2006 “أثق فى قدرات فريقي وأؤمن بقدرتنا على الدفاع عن اللقب.”

ويحتل شنغهاي المركز التاسع بين 16 فريقًا بفارق 20 نقطة عن جوانجتشو المتصدر رغم انفاقه الضخم على التعاقد مع لاعبين قبل انطلاق الموسم.

وفي وقت سابق من العام الجاري نشب خلاف بين حملة الأسهم ليزيد احتمالات لجوء شنغهاي لبيع دروجبا وزميله فى خط الهجوم نيكولا انيلكا اذا أخفق النادى فى دفع رواتبهم.

وتقول تقارير: إن دروجبا وانيلكا زميله السابق في تشيلسي يحصلان على 300 ألف دولار أسبوعيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.