موقع متخصص بالشؤون الصينية

المركزي الصيني يمنح الكويت رخصة بمليار دولار لتستثمر في سوق سندات (الانتربنك)

0


وكالة الأنباء الإماراتية – وام:
منح بنك الصين المركزي الهيئة الكويتية العامة للاستثمار رخصة بقيمة مليار دولار لتستثمر في سوق سندات ” الانتربنك ” الصيني أو ما يعرف بسوق ما بين البنوك.

نقلت وكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” عن بدر السعد العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار اليوم أن الهيئة استثمرت حصة بقيمة / 300 / مليون دولار في سوق الأوراق المالية الصيني بعد موافقة بكين خلال شهر مارس الماضي.

وأوضح أن الهيئة الكويتية العامة للاستثمار طلبت حصة بقيمة مليار دولار للاستثمار بشكل مباشر في أسهم الصين من الدرجة الأولى ومنحت في البداية / 300 / مليون دولار استثمرتها بالكامل اعتبارا من شهر سبتمبر الماضي.

وتعد الحصة التي تبلغ قيمتها مليار دولار أميركي الحصة القصوى التي يمكن أن يحصل عليها مستثمر مؤسسي أجنبي من إدارة الدولة للنقد الأجنبى.

وأكد السعد أن الهيئة ستطلب من السلطات الصينية تخصيص رصيد بقيمة / 700 / مليون دولار معربا عن أمله أن توافق السلطات الصينية على هذا الطلب في الوقت المناسب.

يذكر أن بنك الشعب الصيني ” بنك الصين المركزي ” أطلق برنامجا خلال شهر أغسطس عام 2010 للسماح لمؤسسات مالية أجنبية وبنوك مركزية مختارة بشراء الأصول في سوق سندات ” الانتربنك ” الصيني بموجب حصة محددة مسبقا في خطوة تهدف الى تعزيز تدويل العملة الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.