موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدشن قاعدتين للطائرات بدون طيار للمراقبة البحرية

0


موقع اليوم السابع المصري:
أقامت الصين قاعدتين للطائرات بدون طيار فى مقاطعة لياونينج شمال شرق الصين لمراقبة المياه الساحلية، وذلك على خلفية النزاعات الإقليمية الحالية وأبرزها النزاع الحالى مع اليابان حول جزر دياويو.

وقالت إدارة المحيطات وصيد الأسماك بحكومة المقاطعة الصينية اليوم السبت، فى بيان، إن إحدى القاعدتين أقيمت فى منطقة استصلاح الأراضى بمدينة يينجكوه لتغطية منطقة بحر بوهاى، فيما تم بناء الأخرى فى مدينة داليان لتغطية أجزاء من البحر الأصفر الخاضعة للولاية القانونية للمقاطعة.

وأضافت أن هذه الطائرات تستخدم أجهزة استشعار عن بعد عالية الدقة فى المراقبة البحرية، وخاصة فى الاستجابة السريعة لأوضاع الطوارئ، كما يمكن استخدامها فى رصد استصلاح الأراضى وتجريف الرمال غير القانونيين، ومراقبة البيئة البحرية على طول الساحل وفى الجزر الصغيرة.

وكانت الصين أعلنت أنها تعتزم بناء 11 قاعدة للطائرات بدون طيار للمراقبة البحرية على طول الشريط الساحلى للبلاد بحلول عام 2015 تتمركز طائرة واحدة على الأقل فى كل قاعدة، مشيرة إلى أن استخدام الطائرات بدون طيار فى المراقبة البحرية بالاستشعار عن بعد لديه مرونة نسبيا، ومنخفض التكلفة، وفعال مقارنة بالاستشعار عن بعد من خلال الأقمار الصناعية، والاستشعار الجوى عن بعد والمراقبة الميدانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.