موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الباكستاني يشيد بمساعدة الصين فى الحرب على الارهاب

0


صحيفة الشعب الصينية:
ذكر الرئيس الباكستاني آصف علي زارداري الاحد انه لا يوجد دولة سوى الصين ساعدت باكستان فى مواجهة المشاكل الخطيرة التى واجهتها بلاده خلال القتال ضد المسلحين، وفقا لما ذكر الاعلام المحلي.

وفى حديثه مع صحفيين بارزين فى مقر الرئاسة فى إسلام أباد، قال الرئيس انه عندما بدأت الحرب تقدمت العديد من الدول وتعهدت بالدعم ولكن الصين فقط هي التى دعمت باكستان اقتصاديا خلال هذه الحرب.

كما أكد على معارضة باكستان لهجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار فى المناطق القبلية فى البلاد. وقال “نعارض باستمرار هجمات الطائرات بدون طيار وسنواصل معارضتها. ان هذه الهجمات انتهاك لسيادتنا وتأتي بنتائج عكسية.”

وقال “لن نسمح أيضا للمسلحين باستخدام أراضينا لشن هجوم خارج حدودنا.”

وأوضح ان الارهابيين على جانبي الحدود يقتلون شعبي باكستان وأفغانستان، وانه يتعين على الشعبين التعاون من أجل التخلص من الارهابيين ومخابئهم.

“ان لعبة توجيه اللوم ستأتي بنتائج عكسية فى القضية وستعمل فقط على تقوية المسلحين”، وفقا لما قال.

وأشار إلى ان الحرب ضد الارهاب ستستمر بايمان راسخ وتوافق وطني، مضيفا ان الارهابيين يريدون فرض أجندتهم بالقوة، ولكن لن يسمح لهم بالنجاح فى مخططاتهم المشينة.

ومشيرا إلى التضحيات التى قدمتها باكستان فى الحرب ضد الارهاب، قال الرئيس ان الحكومة اتخذت موقفا صارما ضد الارهاب وتوصلت إلى توافق قبل العمليات فى وادي سوات فى 2009.

وأشار إلى ان جميع أطياف المجتمع فى حاجة إلى التعاون للاطاحة بالعقلية التى تهاجم الفتيات البريئات مثل مالالا يوسف ضي، التى هاجمها وأصابها مسلحون من طالبان فى وادي سوات فى 9 اكتوبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.