موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين الأولى في إنتاج التكنولوجيا النظيفة

0


موقع محيط الاخباري:
كشف تقرير صادر عن “الصندوق العالمي للطبيعة” عن أن انتاج الصين من التكنولوجيات الخضراء ينمو بمعدل 77% سنوياً، وأن الصين تأتي في المرتبة الثانية بعد الدنمارك من حيث نصيب هذا الإنتاج من ناتجها المحلي الاجمالي، بينما يأتي ترتيب الولايات المتحدة في المركز الـ17.

وأشار تقرير أعده بيت خبرة دولي يتخذ من ألمانيا مقراً له ونقلته وسائل الاعلام الصينية أن إنتاج الصين هو الأكبر عالمياً من حيث قيمته، حيث تدر عليها منتجات تكنولوجيا الطاقة النظيفة والمتجددة ما يعادل 64 مليار دولار أمريكي، وهو ما يشكل 1.4% من ناتجها المحلي الاجمالي. هذا بينما تنتج الدنمارك من هذه المنتجات ما قيمته 9.4 مليار دولار، وإن كان ذلك يمثل 3.1% من ناتجها المحلي الإجمالي.

أما الولايات المتحدة فإنها تنتج ما مقداره 45 مليار دولار، ويشكل ذلك 0.3% من ناتجها المحلي الاجمالي مما يجعلها تأتي في المرتبة الـ 17 من هذه الزاوية، وذلك على الرغم من ان شركاتها ذات الصلة تتوسع بنسبة 28% منذ عام 2008، طبقاً لما ورد بوكالة “الأنباء القطرية”.

وقد اعتمد التقرير على دراسة الانفاق وعائدات التكنولوجيات الخضراء والمتجددة في 38 دولة، وهى تشمل الوقود الحيوي وتوربينات توليد الطاقة من الرياح والمعدات الحرارية وتكنولوجيا كفاءة الطاقة مثل الاضاءة قليلة الاستهلاك للطاقة وعزل المباني لتوفير الطاقة. ويأتي في الترتيب بعد الدنمارك والصين من حيث نسبة التكنولوجيات النظيفة لناتجها المحلي الإجمالي كل من ألمانيا والبرازيل وليتوانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.