موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع حصيلة قتلى انفجار منجم للفحم في الصين الى 22

0


صحيفة القبس الكويتية:
الصينية ان حصيلة قتلى انفجار منجم للفحم في مقاطعة قويتشو جنوبي الصين ارتفعت الى 22 قتيلا كما تم انتشال جثتين الليلة الماضية من المنجم.
وقالت السلطات المحلية بالمقاطعة ان 28 عامل منجم كانوا يزاولون عملهم تحت الأرض عندما وقع حادث انفجار للغاز والفحم صباح السبت الماضي وتم انقاذ خمسة عمال يرقد احدهم في حالة حرجة فيما توفي 18 منهم فور وقوع الحادث.
وكانت مصلحة الدولة لسلامة العمل ومصلحة الدولة لسلامة مناجم الفحم اجرت تحقيقا في الحادث امس الاحد تمت على اثره اقالة رئيس شركة (باننان) لاستغلال الفحم المحدودة وهي الشركة المشغلة للمنجم لو هونغ تشوان واقالة المدير العام للشركة وو تشاو وكبير المهندسين فيها وتشاو تشينغ بينغ.
من جهته قدم نائب المدير العام لمجموعة بانجيانغ قويتشو التي تدير المنجم استقالته وفقا لبيان صادر عن المكتب المؤقت لرصد عمليات الانقاذ والتحقيق الذي لم يذكر اسمه.
وبحسب بيانات حكومية اطلقت منتصف الشهر الماضي فقد قتل 1146 شخصا في 650 حادث منجم هذا العام تسببت عمليات التنقيب غير الشرعية بنسبة 5ر46 بالمئة منها ما حدا بالسلطات لاغلاق 625 منجما صغيرا هذا العام لتعزيز سلامة التعدين.
وكان مجلس الدولة شدد يوم السبت على الاشراف على سلامة مناجم الفحم مبينا انه لا ينبغي اعادة فتح مناجم الفحم التي فشلت في تلبية معايير السلامة ويجب معاقبة أولئك الذين يسيئون استخدام سلطتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.