موقع متخصص بالشؤون الصينية

حكومة نيجيريا توقع اتفاقية مع الصين لبناء 5 مطارات

0


موقع المصريون الالكتروني:
وقعت الحكومة النيجيرية اتفاقية مع الصين يقوم بموجبها الجانب الصيني ببناء خمس مطارات جديدة في مدن لاجوس وأبوجا وكانو واينوجو وبورهاركوت.

وقال يعقوبو دارتي ، المدير العام لهيئة المطارات النيجيرية – في تصريح صحفي اليوم /الثلاثاء/ ، أن الإتفاقية التي تم توقعيها أمس تنص علي أن يقوم الجانب الصيني بإدارة المطارات الجديدة لمدة 21 عاما قبل نقل الإدارة الي الجانب النيجيري.

ووصف دارتي المشروع بالمهم لصناعة الطيران في نيجيريا بعد عدم حصول تقدم في هذه الصناعة ، وخاصة انشاء المطارات خلال ال 30 عاما الماضية ، مشيرا الي أن العمل قد توقف في بعض المطارات القديمة الأمر الذي يؤكد الحاجة الي إنشاء المزيد من المطارات.

وجاء الإعلان عن انشاء المطارات الجديدة بعد ساعات من تصريحات لوزير الزراعة النيجيري اكينومي اديسينا قال فيها ان حكومة بلاده تتفاوض مع بنك الإستيراد والتصدير الصيني للحصول علي قرض ميسر ب 5ر1 مليار دولار لدعم زراعة وإنتاج محصولي الأرز والكسافا ، حيث أكد الوزير أن الحكومة تسعي لسداد القرض علي 20 عاما بفائدة 2\% فقط … مشيرا الي أن وزارته لا تريد الإستمرار في إستيراد المواد الغذائية وأنها تفضل انتاج المحاصيل داخل البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.