موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتعهد بالعمل مع دول العالم من أجل السلام والتنمية

0


موقع محيط الاخباري:
تعهد وزير الخارجية الصيني يانج جيه تشى مساء الإثنين بأن “تعمل بلاده مع دول العالم من أجل السلام والتنمية وأتباع سياسة خارجية مستقلة تقوم على السلام وتتخذ مسار التنمية السلمية ولا تحيد عنه وتطبق تنمية الصداقة والتعاون في كافة المجالات مع الدول الأخرى على أساس المبادىء الخمسة للتعايش السلمي”.

وقال يانج ـ في حفل أقيم بمناسبة قرب حلول العام الجديد بمقر وزارة الخارجية الصينية في حضور عدد من الدبلوماسيين الأجانب وممثلي الوكالات الدولية في الصين ـ إن “الصين سوف تواصل رفع راية السلام والتنمية والتعاون والمنفعة المتبادلة عالية، وتعزيز المساواة والثقة المتبادلة والشمولية والتعلم المتبادل والتعاون متبادل المنفعة في العلاقات الدولية والبحث عن فرص لمعالجة التحديات العالمية وتقديم اسهامات جديدة أعظم في قضية السلام والتنمية النبيلة للبشرية”.

وأضاف أن عام 2012 شهد تقدما جديدا وهاما فى العمل الدبلوماسى للصين، وهو ما ظهر جليا فى رفع مكانة الصين الدولية وتأثيرها فى العالم، وقال “لقد دفعنا علاقتنا مع الدول الاخرى قدما، وعمقنا صداقة حسن الجوار والتعاون مع جيراننا”.

وأشار إلى أن الصين لعبت دورا مسئولا وبناء كدولة كبرى في التعامل مع القضايا الدولية والإقليمية الساخنة، وعملت بنشاط لدفع التسوية السلمية للنزاعات والقضايا قدما، ووقفت مع عدم التدخل في الشئون الداخلية للاخرين وغير ذلك من الأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية .. مضيفا أن الصين قامت بانشطة دبلوماسية عامة مكثفة، وكذلك تبادلات ثقافية وشعبية من اجل تشجيع التفاهم الأعمق والصداقة بين الشعب الصيني وشعوب الدول الأخرى.

وأكد يانج أن دبلوماسية الصين سوف تحافظ على الاستمرار والثبات، وستكيف نفسها مع التطورات والمتطلبات الجديدة، محليا ودوليا .. موضحا أن بلاده سوف نسعى إلى خلق بيئة دولية مواتية بشكل اكبر لجهودنا لاتمام بناء مجتمع يتمتع برخاء معتدل فى كافة الأوجه، وتحقيق التحديث الاشتراكى، حيث تتطلع خلال العام القادم للحفاظ على تعاون جيد معكم جميعا وتعزيز الدعم والتنسيق المتبادلين مع كافة الجهات ذات الصلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.