موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين : الحل السياسي هو الطريق الوحيد للازمة السورية

0

SyrChina
موقع العرب اليوم الالكتروني:
جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لية في بكين اليوم الإثنين ان الحل السياسي هو الطريق الواقعي الوحيد لحل الأزمة السورية ، معبرا عن دعوة الصين لمختلف الأطراف إلى الحفاظ على الصبر والثقة سعيا لدفع ايجاد حل عادل وسلمي ومناسب للأزمة.
وأكد المتحدث ان الصين تدعم الجهود المبذولة من قبل مختلف الأطراف المعنية لدفع الحل السياسي للقضية، وتدعم أعمال الوساطة العادلة التي قام بها المبعوث الدولي والعربي المشترك ، كما تأمل أن تحافظ مختلف الأطراف المعنية على الصبر والثقة من أجل البحث عن توافق لايجاد حل عادل وسلمي ومناسب للقضية على أساس بيان الاجتماع الوزاري لمجموعة العمل حول الأزمة السورية الذي عقد في جنيف.
وأكد المتحدث ان بلاده تدعو الحكومة والمعارضة في سوريا إلى تبني موقف عملي للبحث عن خطة يمكن قبولها عموما من قبل مختلف الأطراف، لاطلاق حوار سياسي وبدء عملية انتقالية سياسية وانهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن.
وكان اجتمع مؤخرا المبعوث الاممي والعربي المشترك الأخضر الابراهيمي والنائب الأول لوزيرة الخارجية الأمريكية وليام بيرنز، ووكيل وزارة الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف ، مؤخرا في مباحثات ثلاثية لبحث القضية السورية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.