موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تستنكر اعتداءات متمردي مالي وتحث على تنفيذ قرارات الأمم المتحدة

0

HongLy1
صحيفة الشروق المصرية:
استنكرت الصين الاعتداء الذي شنه المتمردون في مالي مؤخرًا وحثت على تنفيذ قرار الأمم المتحدة في وقت قريب لاستعادة الاستقرار.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي – فى بيان له – إن “الصين تستنكرالعملية العسكرية الأخيرة التي شنتها القوات المناهضة للحكومة في مالي، وتتابع التطورات وعلمت أن الدول المعنية والمنظمات الإقليمية أرسلت بناء على طلب الحكومة، قوات برية وطائرات عسكرية لشن هجمات على القوات المتمردة”.

وأضاف هونغ أن الصين دعمت دوما جهود الحكومة في مالي لحماية سيادة البلاد وسلامة أراضيها، موضحًا أن الصين دعت إلى تنفيذ مبكر لقرار مجلس الأمن الدولي 2085، الذي يؤكد أهمية الحوار السياسي ومواصلة المفاوضات، ويفوض بنشر قوة بقيادة افريقية للرد على التهديدات الأمنية المتنامية على الأرض في مالي، وتتوقع الصين أن تساعد هذه الجهود مالي على استعادة الوحدة الوطنية والاستقرار والهدوء .

وجاءت التصريحات الصينية عقب إعلان حكومة مالي الجمعة الماضية حالة الطوارئ؛ حيث شنت القوات الحكومية هجوما مضادًا استهدف المتمردين الذين احتلوا الجزء الشمالي من مالي، في وقت كلفت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا الدول الأعضاء، بإرسال قوات لدعم قوات الدفاع بمالي في قتالها ضد المتمردين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.