موقع متخصص بالشؤون الصينية

خطوط الأنابيب بين الصين وميانمار يكتمل تمديدها في مايو

0

Flag-Pins-China-Myanmar
شبكة الصين:
اذا سار كل شيء كما هو مخطط له، من المتوقع ان يكتمل تمديد خطوط الأنابيب بين الصين وميانمار للنفط والغاز الطبيعي، التي تعد قنوات استراتيجية جديدة للطاقة للصين، في 30 مايو، وفقا للمقاول.

وتم تسريع أعمال البناء لأقسام خطوط الأنابيب في داخل وخارج البلاد، ويمكن ان يبدأ تشغيل خطوط الأنابيب للنفط والغاز في بداية يونيو بإستثناء الحواجز التي لا يمكن التغلب عليها، وفقا لما قال قاو جيان قوه، رئيس المشروع لشركة البترول الوطنية الصينية.

وتم اكتمال الأجزاء الرئيسية في ميانمار، فيما سيتم تلك في الأراضي الصينية في الشهر الجاري، وستجري فحوص الضغط وعملية التجفيف لخطوط الأنابيب في فبراير، وفقا لقاو.

سيتم شحن النفط الخام من الشرق الأوسط عبر المحيط الهندي، بدلا من مضيق ملقا المعرض للخطر، قبل ان يصل إلى ميانمار والصين عن طريق خط أنابيب النفط.

وتبدأ خطوط الأنابيب طولها 1100 كيلومتر من ميناء كياوكبيو على الساحل الغربي بميانمار وتنتهي في رويلي في مقاطعة يوننان بالصين.

وخط أنابيب النفط لديه قدرة النقل السنوية المصممة بقدر 22 مليون طن، في حين يمتلك خط أنابيب الغاز الطبيعي قدرة النقل السنوية المصممة بقدر 12 مليار متر مكعب، وستزيد القنوات بشكل ملموس إمدادات الطاقة للمناطق الجنوبية والغربية غير المتقدمة في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.