موقع متخصص بالشؤون الصينية

انهيار 928 منزل بمقاطعة يوننان فى الصين

0

earthquake1
بوابة الوفد المصرية:
تسبب انهيار أرضي كبير فى تدمير 928 منزلا فى محافظة تشنشيونغ فى مقاطعة يوننان جنوب غرب الصين، فيما أكدت حكومة محافظة تشنشيونغ، أن الانهيار بدأ منذ الاثنين الماضي بشكل تدريجى، ولكن حتى اليوم لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقالت اليوم حكومة المحافظة الصينية إنها تعاملت مع الموقف طبقا لخطة الطوارئ والكوارث الجيولوجية للتعامل مع الانهيارات، وأرسلت فرق انقاذ محترفين إلى مواقع الانهيار لمساعدة القرويين المنكوبين فى نقلهم إلى أماكن آمنة .
تجدر الإشارة إلى أنه فى 11 يناير الماضي تسبب انهيار أرضي فى مقتل 46 شخصا فى محافظة تشنشيونغ، التى تقع على بعد 550 كم شمال شرق العاصمة الاقليمية كونمينغ بمقاطعة يوننان جنوب غرب الصين .
من جهة أخرى لقي 4 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون فى حادث إثر انهيار جسر على طريق سريع عقب انفجار شاحنة نقل بمقاطعة خنان في وسط الصين .
وقالت حكومة مدينة سانمنشيا الصينية في بيان اليوم الجمعة – إن الانفجار الذي وقع صباحا تسبب في سقوط عدد من الحافلات من فوق الجسر في محافظة ميانتشي، فيما كشفت التحقيقات الأولية أن الشاحنة المنفجرة كانت محملة بالألعاب النارية مما أدى إلى انهيار قطعة من جسم الجسر بطول 80 مترا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.