موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني في بيروت يشدد على رفض الصين المطلق لأي تدخل خارجي في سوريا

0

WoZiksian
موقع الانتقاد الالكتروني:
شدد السفير الصيني وو زكسيان على “رفض الصين المطلق لأي تدخل خارجي على أرض سوريا مع التأكيد على الموقف الثابت لإنجاز حل سياسي بعيداً عن التدخلات الخارجية في سوريا وهذا ما يؤكده دائماً الموقف الصيني في الأمم المتحدة”.
وأضاف خلال احتفال أقامته السفارة في صور بعيد رأس السنة الصينية أن “الشعب السوري وحده يقرر بقاء او رحيل الرئيس الاسد وليس الصين او الخارج، فنحن لا نتدخل بالشؤون السورية ولكن سورية تعتبر دولة صديقة للصين ولديها علاقات جيدة معها،” مؤكداً أن”الحل الانجع للخروج من الازمة هو الحوار السياسي بين الاطراف، ونحن دعونا وندعو الى الحوار السياسي بين الجميع للوصول الى حل دائم بين الجميع والعمل بجهد أكبر للتوصل الى حل سياسي بعيداً عن العنف والدمار والقتل والجرائم التي ترتكب في سوريا”.
ورأى زكسيان أن “ما يحصل في سوريا يحصل في أي بلد من هذا العالم”، لافتا الى أن “الصين تتألم لما يحصل في سوريا من جرائم وعنف ودمار كبير ونزوح، وعلينا ان نعمل من اجل حل سريع للخروج من هذه الازمة،وهي تدعم ملف الامم المتحدة والابراهيمي للحل”.
وحول زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى سورية، قال زكسيان “انها زيارة مهمة تؤكد على مدى الروابط والعلاقات بين لبنان وسورية، وهي صورة تبعث على ارتياح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.