موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول عسكري صيني رفيع يزور منشآت عسكرية أمريكية

0


صحيفة الشعب الصينية:
سيقوم رئيس هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني تشن بينغ ده بزيارة منشآت عسكرية أمريكية خلال زيارته للولايات المتحدة الأسبوع القادم ، حسبما قال مسؤول بوزارة الدفاع الخميس/12 مايو الحالي/ .
يزور تشن محطة نورفولك البحرية في فورت ستيوارت ، وقاعدة نيليس للقوات الجوية ومركز التدريب الوطني للجيش الأمريكي ، على ما ذكره هوانغ شيويه بينغ ، مدير مكتب شؤون أمريكا وأوقيانوسيا بمكتب الشؤون الخارجية لوزارة الدفاع الوطني في مؤتمر صحفي .
سيقوم تشن بزيارة الولايات المتحدة في الفترة من 15 – 22 مايو الحالي ، بدعوة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الأدميرال مايك مولين .
أفاد هوانغ أن ” الولايات المتحدة رتبت لزيارة تشن لبعض المنشآت العسكرية الأمريكية والتي لم تكن مفتوحة أمام القادة العسكريين الزائرين لسنوات عدة “.
وأضاف أن ذلك ” يبرهن على الأهمية التي يوليها الأدميرال مولين لزيارة تشين والموقف الايجابي للولايات المتحدة بتطوير العلاقات بين الجيشين “.
أشار هوانغ الى أنه خلال زيارته ، سيجري تشن محادثات مع مولين ،وسيلتقي بوزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس ، ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ، ومساعد الرئيس لشؤون الأمن القومي توم دونيلون .
كما سيلقي تشن أيضا خطابا حول النمط الجديد للعلاقات العسكرية بين الصين والولايات المتحدة في جامعة الدفاع الوطني .
الجدير بالذكر أن زيارة تشن تعد الأولى في سبع سنوات لرئيس هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي ، وهي جزء من الجهود لتطبيق التوافق في الآراء الذي تم التوصل اليه بين الرئيس الصيني هو جين تاو ونظيره الأمريكي الرئيس باراك أوباما .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.