موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤبِّن ضحاياها في حادث المنطاد الجمعة بالأقصر

0

Flag-Pins-China-Egypt
موقع محيط الاخباري:
قال أحد المسئولين إن الصين ستقيم غدًا الجمعة حفل تأبين لقتلاها التسعة في حادث المنطاد الذي تحطم هذا الأسبوع في مدينة الأقصر السياحية.

وأوضح عزت سعد محافظ الأقصر في تصريحات صحفية أن السكرتير الأول في سفارة الصين بالقاهرة سيصل لمدينة الأقصر مساء اليوم من أجل الإعداد لوصول أسر الضحايا الصينيين؛ وذلك للمشاركة عصر الجمعة في حفل لتأبين الضحايا بموقع الحادث في قرية “الضبعية” الواقعة جنوبي غرب مدينة الأقصر.

وأقامت اليابان صباح أمس الأربعاء حفل تأبين لضحاياها الأربعة في موقع الحادث.

وكان منطاد سياحي سقط بعد احتراقه بمدينة الأقصر أمس الثلاثاء؛ ما أسفر عن مصرع مصري واحد و18 سائحًا من جنسيات مختلفة هم: 9 صينيين، و4 يابانيين، وبريطانيين وفرنسيين ومجري، بحسب أحدث إحصائية أصدرتها وزارة الطيران المدني المصرية.

وعقب وقوع الحادث باشرت النيابة العامة بالأقصر تحقيقاتها لمعرفة أسبابه، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي السفارات التي فقدت بعض مواطنيها في الحادث، بحسب ما ذكرت مصادر دبلوماسية في تصريحات صحفية.

وحول آخر نتائج التحقيق، قالت مصادر قضائية – مشترطة عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخول لها بالحديث لوسائل الإعلام – إن النيابة قررت تشكيل لجنة مستقلة من خبراء المناطيد لتقديم تقرير بشأن الحادث.

وأضافت المصادر أن تحقيقات النيابة كشفت أن تراخيص المنطاد المنكوب سارية، وكذلك تصريح الطيران الخاص بـ “مراد مؤمن” قائد المنطاد الذي أصيب في الحادث.

كما كشفت التحقيقات، بحسب المصادر ذاتها – أن المنطاد المنكوب حصل على شهادة صلاحية قبل إقلاعه بحضور مسئولي وزارة الطيران المدني المصري.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن المؤشرات الأولية للتحقيقات في الحادث تظهر أنه ليس “جنائيًا” أو “تخريبيًا” وإنما نجم عن الأرجح عن خلل بالمنطاد أدى لاشتعال النيران فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.