موقع متخصص بالشؤون الصينية

محاضرة تعريفية عن اللغة الصينية في الاردنية

0

jordan-chineselanguage

موقع بانيت الإخباري:

نظم قسم اللغات الاسيوية في الجامعة الاردنية بالتعاون مع معهد طلال ابو غزالة “كونفوشيوس” اليوم محاضرة حول اللغة الصينية بعنوان ” قطرة حبر” .

وهدفت المحاضرة وفق رئيسة القسم الدكتورة اسماء مبيضين الى تعريف الطلبة الدارسين للغة الصينية بالحضارة واللغة والثقافة الصينية، وعاداتها وتقاليدها من خلال عرض لتجربة الطالب مصطفى الشرع من معهد “كونفوشيوس” درس اللغة الصينية في جامعة شين يانغ في الصين.
واكدت مبيضين أهمية المحاضرة للطلبة كونها جزءاً مهماً من دراستهم ، مشيرة الى ان المحاضرة تناولت مواضيع عديدة منها ابراز الدور الحضاري والتاريخي والثقافي والاقتصادي للصين.
بدوره قال الملحق الثقافي لسفارة الصين صالح تشوتشي هوا انه لا بد من تعريف الطلبة الدارسين للغه الصينية بالخبرة التي يكتسبها الطلبة من التبادل الطلابي مع الصين والإطلاع عليها .
وتناول الشرع عرضا لدراسته في الصين وما تعلمه من المهارات اللغوية الصينية، وثقافتها وعاداتها وتقاليدها، ورياضة الفنون القتالية “الكنغ فو”، والخط الصيني، والموسيقى الصينية.
وعرض الشرع للطلبة من خلال فيديو تصويري كيفية تعلمه فنون الخط الصيني ورموزه في مجالات الادب والعلوم، وقال: “ان حضارة الصين منذ خمسة الاف سنة سجلت ثقافتها على مر الزمان وبدأت كتابتها من قطرة حبر، ومن هنا جاء عنوان المحاضرة (قطرة حبر)” .
وفي نهاية المحاضرة عبر الطلبة عن سعادتهم بالفرصة التي أتيحت لهم للتعرف على الحضارة الصينية وثقافتها .
يذكر أن معهد طلال ابو غزالة “كونفوشيوس” يهدف الى تعليم اللغة الصينية وتعزيز التعاون الثقافي العربي الصيني بهدف الوصول إلى فهم متبادل بين الثقافتين.
وعلى صعيد متصل بحث الملحق الثقافي لسفارة الصين في عمان صالح تشوتشي هوا مع رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة اوجه التعاون العلمي والبحثي الممكنة.
وقدم الطراونة للوفد الضيف ايجازا حول البرامج الاكاديمية والخدمات التي تقدمها الجامعة، مرحباً بإقامة علاقات مشتركة لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.
وحضر اللقاء عميدة كلية اللغات الاجنبية الدكتورة زهرة عوض، ومديرة مركز اللغات الدكتورة فاطمة عليمات، ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي علي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.