موقع متخصص بالشؤون الصينية

باكستان تدشن محطة طاقة نووية تم بناؤها بمساعدة الصين

0


صحيفة الشعب الصينية:
ذكرت وسائل الإعلام المحلية ،أن باكستان قد افتتحت يوم 12 مايو الحالي محطة طاقة نووية ، تبلغ طاقتها 330 ميجاوات، وتقع محطة شاشما للطاقة النووية “شاسنوب- 2” في شاشما في منطقة ميانوالي، بوسط إقليم بنجاب علي بعد 280 كيلومترا، جنوب غرب العاصمة إسلام آباد.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني، يوسف رضا جيلانى خلال مراسم الاحتفال بافتتاح المحطة، إن المحطة الجديدة تعتبر مثالا آخر علي التعاون “الباكستاني- الصيني” في مجال تكنولوجيا الطاقة النووية.وأضاف: “إن استكمال هذا المشروع يعزز العلاقات الطويلة والوطيدة بين الدولتين وشعبيهما”.

ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الباكستاني، يوسف رضا جيلانى بزيارة الصين في الفترة من 17 إلى 20 مايو الحالي.

ومن جهة أخرى،وصل وآصف علي زرداري الرئيس الباكستاني يوم 12 مايو الحالي الى موسكو في أول زيارة له خارج البلاد بعد مقتل بن لادن. وشدد الرئيسان دميتري ميدفيديف وآصف علي زرداري على أولوية مكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات باعتبارهما تحديا للسلام والاستقرار الدوليين، بما في ذلك على امتداد سلسلة إنتاج وتوزيع المخدرات.

ومن المتوقع أن يتم في ختام المباحثات المدرجة ضمن زيارة زرداري التي تستمر أربعة أيام إصدار بيان مشترك للرئيسين الروسي والباكستاني، وكذلك التوقيع على مجموعة من الوثائق المتعلقة بالاتفاقية الحكومية المشتركة في مجال النقل الجوي ومذكرات تفاهم في مجالات الطاقة والزراعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.