موقع متخصص بالشؤون الصينية

مباحثات أردنية ـ صينية لتعزيز التعاون الاقتصادي

0


موقع محيط الاخباري:
بحثت ريم بدران النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، مع نائب رئيس مدينة نينغبو في جمهورية الصين الشعبية Guo Zhengwei والوفد الزائر من القطاع العام والخاص سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واعربت بدران، خلال الاجتماع الذي حضره باسم فراج أمين سر المجلس وطارق الطباع أمين الصندوق ومحمد علي البقاعي نائب امين السر وحسان العمد نائب امين الصندوق ومهند العطار مدير عام الغرفة في مقر غرفة تجارة عمان أمس، عن أملها بأن يكون هذا اللقاء باكورة للقاءات مستقبلية عديدة وتواصل وتنسيق مستمرين لتعزيز مستوى الحوار والتنسيق حول مختلف القضايا التي تهم البلدين الصديقين.

وأوضحت بدران حسبما ورد بجريدة “الغد” الأردنية أن الأردن والصين يرتبطان بعلاقات مميزة في شتى المجالات وعلى أعلى المستويات، ومن أهمها العلاقات الاقتصادية والتجارية، مبينةً أن الصين أصبحت حالياً من أهم الشركاء التجاريين للمملكة.

وأكدت بدران أن غرفة تجارة عمان ـ التي تضم بعضويتها نحو “42” ألف شركة تجارية وخدماتية وتُشكل نحو “80%” من مجمل النشاط الاقتصادي الوطني ـ تبدي كامل استعدادها لتسخير كافة طاقاتها وجهودها من أجل تسهيل وتطوير العلاقات الاقتصادية الأردنية الصينية ومد مزيد من جسور التعاون مع مختلف هيئات وفعاليات القطاع الخاص في البلدين.

وأشارت بدران إلى أن هذه العلاقات المميزة تدعونا دوما للعمل بجدية وبذل مزيد من الجهود لتطويرها والارتقاء بها إلى أعلى المستويات, من خلال تعزيز أواصر التنسيق والتواصل ما بين غرفة تجارة عمان ومختلف الهيئات الاقتصادية الصينية في القطاعين العام والخاص بهدف الوصول إلى أفضل الوسائل الحديثة لتعميق هذه العلاقات ومواصلة تنميتها بشتى المجالات الممكنة, إلى جانب تذليل أية معيقات يمكن ان تحول دون وصولها إلى المستوى المنشود.

وأشار فراج إلى استعداد الغرفة الكامل لاستقبال المستثمرين الصينيين في الغرفة وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم وتوفير المعلومات والبيانات التي يمكن أن تساعدهم في خياراتهم الاستثمارية بما في ذلك اطلاعهم على المميزات التي يمكن للمستثمر الأجنبي أن يستفيد منها خاصة من خلال الاتفاقيات الثنائية والدولية المبرمة ما بين المملكة ومختلف دول العالم ومن بينها اتفاقية التجارة الحرة، وتطرق فراج إلى إجمالي الاستثمار في الطاقة.

وبين فراج أن الأردن لها ميزات جغرافية للاستثمار في هذا المجال من حيث الحزام الشمسي و الرياح وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.