موقع متخصص بالشؤون الصينية

وفاة جديدة بانفلونزا الطيور في الصين وارتفاع عدد الاصابات الى 95 شخصا

0

Healthinf
وكالة رويترز للأنباء:
قالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان الصين اعلنت عن حالة وفاة جديدة وأربع اصابات بالسلالة الجديدة لانفلونزا الطيور يوم السبت مما يرفع عدد الوفيات الى 18 شخصا.

وقالت الوكالة انه عثر على فيروس إتش7إن9 في 95 شخصا معظمهم في شرق الصين. وأحدث ضحية لرجل عمره 69 عاما اسم عائلته شو من اقليم تشيجيانغ الذي توفى مساء الجمعة بعد فشل العلاج العاجل الذي قدم له.

وأبلغ اقليم تشيجيانغ عن ثلاث حالات اصابة جديدة وجميع المرضى في حالة حرجة. كما ابلغ اقليم جيانغسو الساحلي عن حالة اصابة جديدة بانفلونزا الطيور.

وأثار مسؤلو صحة يوم الجمعة تساؤلات بشأن مصدر هذه السلالة من انفلونزا الطيور مشيرين الى ان اكثر من نصف المرضى لم يحدث يخالطوا الطيور.

وبينما من غير الواضح كيفية انتقال العدوى الى البشر تقول منظمة الصحة العالمية انه لا توجد أدلة على أكثر السيناريوهات خطورة الا وهي انتقال المرض من انسان لاخر.

واصدر ممثل منظمة الصحة العالمية في الصين مايكل اوليري بيانات امس الجمعة تبين ان نصف الحالات التي تم تحليلها لم يحدث اتصال معروف بينها وبين الطيور وهي أوضح المصادر المحتملة لكنه قال ان انتقال الاصابة من انسان الى انسان نادر فيما يبدو.

وأعلنت الصين أول حالة اصابة في البشر بفيروس إتش7إن9 في اواخر مارس اذار ومنذ ذلك الحين تشيد بها منظمة الصحة العالمية لاسلوب تعاملها مع الموقف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.