موقع متخصص بالشؤون الصينية

6 مليارات يوان عائدات الأطعمة الإسلامية بمدينة صينية

0


صحيفة الوفد الالكترونية:
حققت مدينة “ينتشوان” بمنطقة “نينغشيا” ذاتية الحكم لقومية هوي المسلمة شمال غربي الصين دخلا تجاريا من قطاع الأطعمة والمستلزمات الإسلامية بلغ 49ر6 مليار يوان “الدولار الأمريكي الواحد يساوي حوالي 5ر6 يوان” في عام 2010 بزيادة 1ر21 % على أساس سنوي.

وقال نائب رئيس هيئة التجارة بمدينة “ينتشوان” ليانج يا بن “إن مدينة “ينتشوان” التي يطلق عليها “مدينة ثقافة الأطعمة الإسلامية” نشطت في تنمية قطاع الأطعمة الإسلامية ومستلزمات المسلمين في السنوات الأخيرة حتى شكلت نقطة نمو جديدة في تنمية الصناعات المحلية، منذ عام 2006، حيث ارتفع الدخل التجاري لهذا القطاع من زهاء ملياري يوان في عام 2005 إلى أكثر من ستة مليارات يوان العام الماضي”.

وأنشئ بالمدينة الصينية منطقة “دي شنغ” الصناعية للأطعمة الإسلامية التي احتلت مساحة “226 هكتارا” باستثمار 50 مليون يوان، بالإضافة إلى مناطق آخرى ملحقة بهذا القطاع.

وتعد منطقة “نينغشيا” أكبر منطقة لقومية هوي المسلمة في الصين، وتتمتع بميزات فريدة في التبادلات مع الدول العربية من حيث الثقافة والعقيدة الدينية، حيث تمت إقامة آلية مشتركة لتجارة الأطعمة الإسلامية بين نينغشيا والدول العربية خلال المنتدى الاقتصادي والتجاري الأول بين الصين والدول العربية الذي أقيم في سبتمبر الماضي.

ويطلق على مدينة ينتشوان “مدينة ثقافة الأطعمة الإسلامية” في الصين، حيث يوجد هناك أكثر من 4800 مؤسسة خاصة بالأطعمة الإسلامية ومستلزمات المسلمين، فيما تم تشكيل مجموعة من المؤسسات لإنتاج الأطعمة الإسلامية مثل “اللحوم والألبان والوجبات السريعة وغيرها من مستلزمات المسلمين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.