موقع متخصص بالشؤون الصينية

«الصين» تواصل جهودها لإخلاء«الجزيرة الكورية» من السلاح النووي

0

NorthKoreaSouthKorea
صحيفة الشروق المصرية:

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، اليوم الخميس، إنَّ الصين ستواصل الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي، للعمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

وأضافت المتحدثة الصينية فى بيان لها، حول الزيارة التي قام بها ووداو وي، المبعوث الصيني الخاص لشئون شبه الجزيرة الكورية، للولايات المتحدة الأمريكية أن «وو»، اتفق خلال الزيارة مع مضيفيه الأمريكيين على أن من مصلحة البلدين، والدول الأخرى في المنطقة، أن يتم تعزيز السلام والاستقرار، وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

وأشارت«هوا»، إلى أن الجانبين اتفقا على الحفاظ على الاتصالات والتنسيق حول القضايا ذات الصلة، موضحة أن الجانب الصيني إذ يأخذ في الاعتبار الوضع العام المتعلق بتعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، ومواصلة الاتصالات مع الأطراف المعنية.

وكان المبعوث الصيني الخاص لشئون شبه الجزيرة الكورية، الذي بدأ زيارة لمدة 5 أيام يوم الأحد الماضي، قد التقى مع جلين ديفيس، المبعوث الأمريكي الخاص لشئون جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية «الشمالية»، ووندي شيرمان، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية، حيث تبادل معهما وجهات النظر التفصيلية حول تعزيز السلام في شبه الجزيرة الكورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.