موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصن تؤكد دعمها للشعب الفلصطيني

0

 

Flag-Pins-China-Palestine
صحيفو الدستور المصرية:

دعا المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة، الأطراف المعنية إلى اتخاذ إجراءات لحل الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني الذي يمثل قضية جوهرية في الشرق الأوسط.

ووجه المندوب الدائم لي باو دونج، هذه الدعوة خلال نقاش عقده مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في المنطقة حيث أكد أن “أنشطة بناء المستوطنات الإسرائيلية هي السبب المباشر وراء توقف المحادثات السلمية، كما أنها تمثل عقبة أمام استئنافها.
وحث إسرائيل، على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة في أقرب وقت وتخفيف الوضع الإنساني المتأزم هناك، ورأى أن الحوار والمفاوضات هما التسوية الوحيدة القابلة للتطبيق في هذا الصراع.
وتابع قائلاً: “نأمل أن تحل الأطراف المعنية نزاعاتها من خلال المفاوضات السياسية على أسس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبدأ الأرض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية وخارطة الطريق للسلام في الشرق الأوسط، بما يؤدي في نهاية المطاف إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وتعايش سلمي بين الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية”.
وجدد لي، التأكيد على دعم الصين المستمر لفلسطين في سعيها إلى استعادة الحقوق الشرعية كأمة وإقامة دولة مستقلة ذات سيادة كاملة على حدود قبل عام 1967 وتكون القدس الشرقية عاصمة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.