موقع متخصص بالشؤون الصينية

العثور على نفايات مشعة مستوردة من الصين في ميناء الجزائر

0

Algeria-China-flags

موقع فرنس 24 الالكتروني:
ذكرت صحيفة “لوسوار دالجيري” في عددها الصادر اليوم الخميس أن مصالح الجمارك الجزائرية عثرت على نفايات مشعة مستوردة من الصين في ميناء الجزائر. وأضافت الصحيفة الجزائرية أن المحققين يعملون لكشف شبكة دولية “تنقل وتوزع مواد مشعة في القارة الأفريقية”.

عثر رجال الجمارك في ميناء الجزائر على نفايات مشعة مستوردة من الصين، بحسب صحيفة “لوسوار دالجيري” الصادرة الخميس التي اشارت الى ان المهربين ينتمون الى شبكة دولية تهرب النفايات النويية نحو افريقيا.

واكدت الصحيفة انه تم العثور على احجار من مختلف الاحجام في 9 نيسان/ابريل محملة على ثلاث حاويات سعة 20 قدما، مستوردة من الصين.

واضافت الصحيفة “عثر اعوان الجمارك على احجار من مختلف الاحجام والالوان، وبعد التحليل تبين انها مشعة”.

وتابعت ان “الحاويات الثلاثة جاءت على متن باخرة +نيكولا+ تحمل علم انتيغوا وباربودا (دولة في بحر الكاريبي) قادمة من ميناء كوينغداوو في الصين مرورا بمالطا”.

واوضحت لوسوار دالجيري ان المحققين يعملون لكشف شبكة دولية “تنقل وتوزع مواد مشعة في القارة الافريقية”.

وكانت الصحف الجزائرية اشارت في وقت سابق الى ان رجال الجمارك عثروا على حاويات محملة بالاحجار في ميناء الجزائر ووهران (400 كلم غرب الجزائر ) مستوردة على اساس انها ورق لكنها رجحت ان يكون ذلك “حيلة لتهريب الاموال”

وقالت صحيفة الشروق ان “الجمارك ضبطت بكل من ميناء الجزائر ووهران ست حاويات محملة بالحصى المستعمل تم التصريح على أساس أنها لفائف أوراق كطريقة احتيالية لتهريب الأموال إلى الخارج”

وبحسب الشروق فان أحد المتورطين في القضية لم يذكر اسمه حول ما يزيد عن 30 مليون دولار الى الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.