موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين غاضبة أكثر من المصريين لإتلاف آثار مصر

0

Flag-Pins-China-Egypt

بوابة الوفد الالكترونية:

تحت عنوان “آلاف التعليقات ضد الصبي الصيني الذي نقش اسمه على المعبد المصري”، كتب “شاي إيلان” في تقريره بصحيفة معاريف أن حالة من الغضب ألمت بالصينيين بسبب سلوك الصبي الصيني (15 سنة) الذي نحت اسمه على أحد جدران معبد بالأقصر وكتب بالصينية “دينج جينهاو كان هنا”، مشيراً إلى أن إتلاف آثار مصر أغضب الصينيين أكثر من المصريين.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي في تقريره أن أحد السياح الصينيين رأى أثناء زيارته للمعبد جملة “دينج جينهاو كان هنا” والتي أثارت استيائه بشدة، فقام بتصويرها ورفعها على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية، مشيراً إلى أن تلك الصورة حظت بـ 100 ألف تعليق غاضب من الصينيين ضد من اقترف تلك الجريمة، والذين سرعان ما عرفوا هويته وصبوا جام غضبهم عليه.
وأردف الكاتب بأن والدي الصبي أصيبوا بالذعر وسارعوا بالاعتذار في جريدة محلية للمصريين وللصينيين الذين شعروا بأن صورة دولتهم قد أُسيئت لها.
وأضاف الكاتب أن موقع المدرسة التي يدرس فيها الصبي “دينج” أيضاً تم اختراقه بسبب تلك الفعلة.
وأكد الكاتب أن الصينيين استقبلوا تلك القضية بجدية كبيرة أكثر من المصريين، مشيراً إلى أن وزارة الآثار المصرية نشرت بياناً تقول فيه إن الحديث يدور حول ضرر سطحي وأنهم يعملون حالياً على إصلاحه، في حين يسعى الصينيون بجدية كبيرة لتحسين صورتهم، لدرجة أن نائب رئيس الوزراء “وانج يانج” وصف السياح الصينيين مؤخراً بأنهم “غير متحضرين” بسبب ميولهم للبصق في الشارع والتحدث بصوت مرتفع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.