موقع متخصص بالشؤون الصينية

«الصين» تنفى سرقة تصميمات عسكرية «أمريكية»

0

usa-chinaflag

موقع محيط الالكتروني:
قال وزير الدفاع الصيني, إن بلاده ليست في حاجة لسرقة التكنولوجيا التي تبتكرها الولايات المتحدة الأمريكية في تطوير أنظمة الأسلحة والأدوات الحربية التي يستخدمها الجيش الأمريكي.

كانت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قد نشرت تقريرا عن وزارة الدفاع الأمريكية, بشأن محاولة الصين اختراق النظام العسكري الأمريكي  والاستفادة منه في تطوير الأسلحة الحربية الصينية بتكلفة قليلة، وخشية الولايات المتحدة الأمريكية من الإفصاح عن الإمكانات الحقيقية للجيش الأمريكي على مستوي الأسلحة .

ونفى “جانج يان شينج” المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الصينية ما تردد في تقرير وزارة الدفاع الأمريكية عن اختراق الصين الكترونيا لبعض نظم تطوير الأسلحة الأمريكية، وتأكيدها لسرقة الصين لتصميمين لتطوير أسلحة الجيش الأمريكي قائلا ” إن التقرير يعبر عن عدم قدرة البنتاجون على حماية نفسه، كما أنه يستخف بقدرة الشعب الصيني”.

وأضاف “جانج” أن الصين لديها القدرة الكاملة على تصنيع الأسلحة و المعدات الحربية ، ووضع برامج حديثة لتطويرها، مستشهدا بتصنيع بلاده للعديد من الأنواع المتطورة للطائرات الحربية وناقلتها والأقمار الصناعية.

وفى سياق متصل أكد الرئيس الأمريكي بارك أوباما, أنه سيناقش اختراق الصين لأجهزة الأمن في “البنتاجون”، والتي استهدفت بعض أنظمة الجيش الأمريكي في اجتماعه مع الرئيس الصيني “شى دين بينج”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.