موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترفض إرسال أسلحة لحكومة سوريا أو المعارضة

0

SYR_CHN[1]sy

موقع الوفد الالكتروني:
أكد مبعوث الصين الخاص للشرق الأوسط السفير “وو سي كه” رفض الصين إرسال أسلحة روسية متطورة إلى الحكومة السورية وكذلك إرسال أسلحة إلى المعارضة.

وذكر وو سي كه في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الصينية بعمان، أن إرسال الأسلحة إلى الحكومة والمعارضة من شأنه أن يقوض الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية”.

وأضاف، أن الصين تدعم أي جهد سياسي تقوم به الأطراف والدول المعنية من أجل إيجاد حل للأزمة السورية، مؤكداً رفض بلاده لاستخدام الأسلحة وكذلك الأسلحة الكيماوية في النزاع الدائر في سوريا.

كما أوضح وو، أن الصين تدعم مساعدة اللاجئين السوريين في سوريا ودول الجوار إضافة إلى دعم الفلسطينيين في الداخل السوري، حيث قدمت بلاده مبلغ ثلاثة ملايين دولار للفلسطينيين في سوريا إضافة إلى أنها تقوم بالوقوف مع أي جهد من شأنه التخفيف على الدول التي تستضيف اللاجئين السوريين وهي الأردن ولبنان وتركيا.

وأشار السفير الصيني إلى أن زيارته الحالية إلى الأردن ضمن جولة يزور خلالها مصر ومقر جامعة الدول العربية بالقاهرة تأتي لاطلاع المسئولين على طبيعة المباحثات التي أجراها الرئيس الصيني شي جين بينغ مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخراً، من أجل إيجاد آلية لدعم الجهود لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط وإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفق القرارات الدولية وعلى أساس حل الدولتين وفق المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتابع، بأن الصين أكدت لإسرائيل أن المفاوضات هي الطريق الوحيد الذي يوفر الأمن وليس عكس ذلك، وأن الوصول إلى سلام ينفي التخوفات الإسرائيلية الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.