موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنشر أول دفعة من الصور الملتقطة عبر القمر الصناعي قاوفن-1

0

space-china

موقع صحيفة الشعب الصينية:
بكين 6 يونيو 2013/ نشرت الصين اليوم الخميس أول دفعة من الصور الملتقطة من قبل قاوفن-1، القمر الصناعي الذي أطلقته الصين مؤخرا لرصد صور بتقنية عالية الوضوح للارض .

تعرض الصور الـ13 التي نشرتها ادارة الدولة للعلوم والتكنولوجيا والصناعة للدفاع الوطني مشاهدا لاربع مدن وهي بكين وشانغهاي بالاضافة إلى يينتشوان في شمال غربي البلاد وداتونغ في الشمال.

وقال هو يا فنغ، وهو مسؤول بالادارة، ان الصور حققت أعلى المعايير الدولية من حيث العرض المرصود، مضيفا بأن قاوفن-1 قد رفع بشكل كبير من كفاءة رصد الارض ، بالمقارنة مع الاقمار الصناعية للاستشعار عن بعد الأخرى .

تم أطلاق قاوفن-1 في 26 ابريل على متن الصاروخ الحامل لونغ مارش-2دي، من مركز جيوتشوان اطلاق الاقمار الصناعية بشمال غربي الصين.

ويعد قاوفن-1 المطور من قبل الاكاديمية الصينية لتوكنولوجيا الفضاء هو الاول من خمسة أو ستة أقمار ستطلق لنظام رصد الارض عالى الوضوح بين عامي 2011 /2016.

وهو أيضا اول قمر صناعي للاستشعار عن بعد يدور في مدار منخفض مصمم من أجل ان يستخدم لمدة أطول من خمس سنوات. ويحمل عليه اثنتان من الكاميرات 2 ام بانكروماتي/8 ام عالية الوضوح ومتتعدة الاطياف ، وأربع كاميرات بدقة تفاصيل الصورة 16 ام بزاوية واسعة.

سيستخدم القمر الصناعي لأغراض تتضمن التصحيح الهندسي ورصد التغيرات في استخدام الاراضي وتنمية الموارد المعدنية والفحص والمسح الجيولوجي للكوارث ومسح جودة الهواء والمياه والاراضي العشبية والصالحة للزراعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.