موقع متخصص بالشؤون الصينية

«جنرال موتورز» تتوقع بيع 3 ملايين سيارة فى الصين

0

CarsTraffic

موقع المال نيوز الالكتروني:

تتوقع جنرال موتورز صاحبة أكبر شركة سيارات فى العالم، وأكبر شركة أجنبية فى الصين، ارتفاع مبيعاتها فى السوق الصينية إلى أكثر من 3 ملايين سيارة خلال هذا العام، بعد أن سجلت مبيعاتها العام الماضى فى الصين حوالى 2.84 مليون سيارة .

ذكرت وكالة بلومبرج أن جنرال موتورز تستثمر 11 مليار دولار فى الصين صاحبة أكبر سوق للسيارات فى العالم من الآن وحتى عام 2016 فى بناء مصانع جديدة وإنتاج موديلات جديدة وكذلك بناء مصانع تجميع لتعزيز إنتاجها إلى 5 ملايين سيارة سنويًا بحلول عام 2015.

جنرال موتورز فى بداية الشهر الحالى عينت تيم لى، رئيس مجلس إدارة وحدتها الصينية لتحقيق التوسع   المستهدف للشركة الأمريكية فى السوق الصينية، بحيث يشرف تيم لى على 12 مشروعًا مشتركًا، وأكثر من 55 ألف عامل، بعد أن كان رئيسًا لعمليات جنرال موتورز على المستوى العالمى، ولكنه سيظل فى منصب نائب الرئيس التنفيذى لعمليات التصنيع العالمى مع بوب سوسيا رئيس جنرال موتورز فى الصين .

وارتفعت أسعار أسهم جنرال موتورز بحوالى %1.3 مع نهاية الأسبوع الماضى ليصل سعر السهم إلى أكثر من 36.9 دولار فى بورصة نيويورك ليصل إجمالى ارتفاعها هذا العام إلى %28 ليتفوق على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 S&P ، الذى ارتفع بحوالى %20 فقط خلال العام الحالى .
طباعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.