موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزارة الرقابة الصينية تعلن عن معاقبة أكثر من 11 ألف مسئولاً

0


موقع محيط الاخباري:
أعلنت وزارة الرقابة الصينية في بيان أصدرته يوم الثلاثاء، أن أكثر من 11 ألف مسئول قد عوقبوا بتهمة الكسب الغير مشروع أو التقصير في أداء الواجب أو ارتكاب حقوق الطبع خلال العام ونصف العام الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، قال نائب وزير الرقابة هاو مينغ جين في مؤتمر صحفي إنه خلال الفترة من سبتمبر 2009 إلى مارس من العام الجاري، صدرت عقوبات تأديبية أو إدارية على إجمالي 11273 مسؤولاً وتمت محاكمة 5698 منهم.

وأفادت الوزارة بأنه من بين الـ 11273 شخصا الذين تمت معاقبتهم، هناك 78 مسؤولاً على مستوى مدينة و 1089 مسؤولاً على مستوى محافظة.

وكان بياناً رسمياً أفاد بأن مكافحة الفساد في الصين مازالت تواجه تحديات جسام وبأن السلطات حثت على تحقيق انجازات جديدة فيما يتعلق بـ«الحوكمة النظيفة».

واستمع المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، إلى تقرير حول العمل المتعلق بمكافحة الفساد وتعزيز «الحوكمة النظيفة» الذي تحقق في 2010.

وشنت السلطات الصينية حملة في عام 2009 وصف بالأشرس على نطاق محاربة الفساد حيث شملت محاكمة كبار أطر الحزب الشيوعي الحاكم، وعدداً كبيراً من موظفي الدرجة الأولى. ونُفِّذَ حينها حكم الإعدام بالمدير العام لشركة إدارة مطار بكين، وكذلك بمدير شركة النفط الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.