موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ليس لديها ثقافة التحدي وليس لها قدرة على ذلك أيضا

0


صحيفة الشعب الصينية:
ذكرت وسائل الإعلام المحلية يوم 18 مايو الحالي أن رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني تشن بينغ ده نفى نفيا قاطعا يوم 18 مايو الحالي في واشنطن أن يكون اختبار الصين طائرة الشبح المقاتلة جي-20 أثناء زيارة وزير الدفاع الأميركي إلى بكين شهر يناير هذا العام بأنه استفزازا لها.

وخلال نفس اليوم، ورد عقد تشن بينغ ده رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني على سؤال أحد الصحفيين في المؤتمر الصحفي المشترك مع مايك مولين رئيس هيئة الأركان الأمريكية ،أن اختبار الصين لطائرة الشبح المقاتلة جي-20 جاء يوافق زيارة روبرت غيتس إلى الصين هي حقيقة. لكن حتى روبرت غيتس يرى أن الأمر طبيعي وليس استفزازا له.

كما سأل تشن بينغ ده الصحفيين قائلا :”لماذا عندما تنشئ الصين أسلحة جديدة يعني تشكل خطرا وتحديا على الولايات المتحدة؟”هل يعني هذا أن ذلك مسموحا لكم وغير مسموح للصين؟

وأشار تشن بينغ ده إلى أن حظر الولايات المتحدة التكنولوجيا العالية و الاتحاد الأوروبي مبيعات السلاح على الصين نفع كثيرا في إنشاء وتطوير الصينيين للأسلحة والمعدات الجديدة الخاصة للدفاع عن نفسها بدلا من وحي الروح القتالية للشعب الصيني،وتعبئة كاملة للاستخبارات الذكية للشعب الصيني.ويضيف، وعلى الرغم من أن مستوى تطوير الصين لأسلحتها الخاصة أقل بكثير مقارنة مع الولايات المتحدة وأوربا،لكن دائما ما يكون مثيرا للغاية.

وقال تشن بينغ ده،أن الاقتصاد الصيني يشهد تقدما كبيرا بالفعل،وأن الصين تحتل حاليا المترتبة الثانية في العالم،لكن الهدف من ذلك هو تحقيق حياة أفل لـ 1.3 مليار نسمة وليس الانخراط في الأسلحة والمعدات لتحدي الولايات المتحدة.
وقال تشن بينغ ده أيضا ، إن معايير المعيشة للشعب الأمريكي أعلى بـ 12 مرات معايير المعيشة للشعب الصيني،وإذا دخلنا في التحدي مع الولايات المتحدة في الأسلحة والمعدات العسكرية،فإن الشعب الصيني لا يوافق على ذلك.

وأكد تشن بينغ ده أن الصين ليس لديها ثقافة التحدي وليس لها قدرة على ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.