موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث أمريكا على سداد الديون قبل 17 الجارى

0

USAChina

صحيفة الوفد المصرية:
حثت الصين مجددًا الولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات ملموسة قبل 17 أكتوبر الجاري لتجنب التخلف عن السداد فيما يتعلق بالسندات الحكومية وضمان سلامة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.

وقال نائب وزير الخارجية الصينية تشو قوانغ ياو، اليوم الثلاثاء، إن “الولايات المتحدة تعتبر أكبر اقتصاد في العالم ودولة كبيرة تصدر عملة الاحتياطي، وإن حماية الدين أمر شديد الأهمية للاقتصاد الأمريكي والعالم وإن هذه مسئولية واشنطن”، مضيفا أن الصين تأمل أن تعالج الولايات المتحدة التحديات التي تواجه اقتصادها إلى جانب حل النزاعات الحكومية بشأن سقف الدين ومواصلة عملية الانتعاش في الولايات المتحدة والعالم.
وأشار تشو إلى أن الصين والولايات المتحدة باعتبارهما أكبر اقتصادين في العالم يحافظان على علاقات اقتصادية وثيقة وأن الصين قلقة بالطبع إزاء الأزمة المالية الأمريكية وتطلب من الجانب الأمريكي أن يضمن سلامة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.
وقال إنه لم يتبق الكثير من الوقت لحل هذه القضية، مشيرًا إلى أنه يتبقى أسبوعًا واحدًا فقط على انتهاء مهلة رفع حد الدين في 17 أكتوبر، داعيًا الإدارة الأمريكية إلى تسريع المناقشات مع الكونجرس والإدراك الكامل لأهمية تجنب التخلف عن سداد الدين للمصالح الأمريكية.
وفي ظل الوضع الحالي، نصح تشو وزارة المالية الأمريكية باتخاذ الخطوة الأولى لضمان دفع فوائد السندات الحكومة ثم دفع الأصل من خلال إحلال دين جديد محل الدين القديم..مؤكدًا أهمية سداد مدفوعات الفائدة وحث الإدارة الإمريكية على التفكير في ذلك بجدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.