موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني لدى المملكة ل ” بنا” : زيارة جلالة الملك المفدى للصين اعطت قوة دافعة للعلاقات بين البلدين

0

Flag-Pins-China-Bahrain

موقع الايام الالكتروني:

أكد سعادة السفير الصيني لدى مملكة البحرين السيد لين تشين أن زيارة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لجمهورية الصين الشعبية مؤخرا تعد زيارة تاريخية وهامة ساهمت في إعطاء المزيد من القوة الدافعة للعلاقة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية.
وأوضح سعادة السفير الصيني في تصريح خاص ل ” وكالة انباء البحرين” “بنا” إنه يتوقع ان تشهد العلاقة بين البلدين تطورا وتميزا وتعزيرا على كافة المستويات، وفي كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية، مشيرا إلى ان حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية بلغ مليار و550 مليون دولار امريكي خلال العام الماضي، متوقعا استمرار زيادة التبادل التجاري بين البلدين في السنوات المقبلة، مؤكدا أن هناك اتفاقا بين البلدين على مواصلة الجهد من أجل تعزيز علاقة الشراكة الاستراتيجية بينهما لتحقيق مستقبل مشرق لعلاقتهما ،موضحا ان تعزيز العلاقات ستنعكس بدورها على المصالح المشتركة للبلدين الصديقين وشعبيهما.
وأكد السيد تشين أن مملكة البحرين على الرغم من كونها بلد صغير في الحجم، إلا انها تمتلك من المقومات الاقتصادية ما يمنحها التميز والتفرد ، مشيرا إلى ان من اهم هذه المقومات موقعها الهام كمركز مالي وتجاري في منطقة الخليج .
ونوه السفير الصيني بما تتمتع به قيادة وحكومة مملكة البحرين من حكمة وحنكة سياسة انعكست اثارها على كافة المستويات، مشيدا بكافة التسهيلات التي تقدمها مملكة البحرين لمختلف الجاليات العربية والاجنبية في كافة المجالات.
وكان السفير الصيني السيد لين تشين قد توقع خلال لقاءه صباح اليوم بعضوات جمعية سيدات الاعمال البحرينية بمقر الجمعية بالمنامة أن ان يصل حجم استثمارات جمهورية الصين الشعبية في الخارج إلى 500 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة ، وحجم واردات الصين خلال الفترة ذاتها إلى 10 ترليون دولار ، متمنيا ان يرتفع حجم استيراد الصين من مملكة البحرين .
وردا على اسئلة بعض الحضور حول ارتفاع رسوم تأشيرات الدخول إلى الصين اوضح السيد لين تشين أن هذا الارتفاع في رسوم تأشيرات الدخول إلى الصين جاء لتطبيق معاملة مماثلة بعد ارتفاع رسوم تأشيرات الدخول إلى مملكة البحرين، مؤكدا ان الصين حرصت على تخفيض هذه الرسوم في الآونة الاخيرة، مشيرا إلى ان مبادرة مملكة البحرين بتخفيض رسوم تأشيرة الدخول في المطار للمواطن الصيني ووصولها إلى سعر رمزي، تعد مبادرة ذاتية استثنائية من قبل مملكة البحرين تستحق الشكر عليها.
ومن جانبها تقدمت رئيسة جمعية سيدات الاعمال البحرينية السيدة احلام جناحي بالنيابة عن الجمعية وبالاصالة عن نفسها بعظيم الشكر والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على دعم جلالته للمرأة البحرينية وللجمعية من خلال مشاركة العضوات في الزيارة التاريخية لجلالته إلى الصين، مؤكدة على مشاركة العضوات في شرح اهمية موقع البحرين المتميز في الخليج للمرأة الصينية ، وما تمتلكه مملكة البحرين من مقومات اهلتها للانطلاق إلى الدول المجاورة .
واشادت السيدة احلام جناحي بسعادة السفير الصيني لدى المملكة على جهود سعادته المبذولة والمثمرة لتوطيد العلاقات بين البلدين .
وخلال النقاش مع السفير الصيني طلبت بعض العضوات التعرف على جمعية سيدات الاعمال الصينية للتعاون معهن مستقبلا، وفتح مجالات للعلاقات التجارية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.