موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعززعلاقتها مع بوليفيا

0

Flag-Pins-China-Bolivia
صحيفة الدستور المصرية:
اتفق كلا من الرئيس الصيني “شى جين بينغ”و رئيس بوليفيا “خوان ايفو موراليس” – خلال محادثاتهما في قاعة الشعب الكبرى- أنه يتعين على البلدين الحفاظ على الالتزامات رفيعة المستوى.

وتعزيز التواصل بين الحكومات والهيئات التشريعية والأحزاب السياسية و مواصلة دعم كل منهما للآخر في القضايا الكبرى التي تنطوي على المصالح المتبادلة الأساسية بين البلدين.
ذكرت صحيفة ” CRI ” الإسبانية، أن “شى جين بينغ” – صرح – أن الصين تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع بوليفيا و تعتبر زيارة “موراليس” إلى الصين فرصة لتعزيز التعاون الثنائي، كما وعد بمواصلة دعم التقدم الاجتماعي والاقتصادي في بوليفيا.
و أضافت الصحيفة، أن كلا الجانبان سيعمل على تعزيز النمو المتوازن للتجارة الثنائية و تعزيز التعاون الشامل في مجالات تشمل: الطاقة، المعادن، والزراعة، بناء البنية التحتية، التكنولوجيا، المجال الجوي.
ومن ناحية أخرى – صرح موراليس – أنه من أولويات السياسة الخارجية لبوليفيا تطوير العلاقات الودية مع الصين”، مضيفًا: “أن بوليفيا ترحب بالاستثمارات الصينية، و ستعمل على خلق بيئة إيجابية لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين”، كما أشاد بالدور الرئيسي الذي تلعبه الصين في المنطقة كدولة مسئولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.