موقع متخصص بالشؤون الصينية

تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس انفلونزا الطيور بشرق وجنوب الصين

0

Inflwanza
موقع محيط الاخباري:
أعلنت السلطات الصحية الصينية، إنها اكتشفت بمقاطعة جيانجسو بشرق الصين اليوم الأربعاء إصابة بشرية جديدة بفيروس انفلونزا الطيور “اتش7 ان9 “، كما سجلت مدينة فوشان بمقاطعة قواندونج بالجنوب حالة إصابة جديدة بفيروس “إتش7إن9” ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في المقاطعة إلى 10 حالات منذ أغسطس الماضي.

ونقلت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” عن السلطات الصينية، فى بيان لها، إن المصابة بمقاطعة جيانجسو سيدة عمرها 54 عاما من نانجينج، عاصمة المقاطعة فيما أكد اطباء بالمقاطعة اصابتها بالعدوى خلال ساعة متأخرة يوم الخميس، فى وقت تم تسجيل حالات اصابة بالفيروس في تشجيانج وقوانجدونج وشانجهاي خلال يناير الماضي .

وكانت شنتشن في قوانجدونج قد أبلغت عن حالة اصابة جديدة امس ليرتفع العدد الاجمالي لحالات الاصابة بالمقاطعة الى 9 منذ اغسطس الماضي، حيث توفي مصاب في مدينة دونجقوان في قوانجدونج نتيجة لفشل عدة اعضاء بجسده الاثنين بعد تلقيه العلاج بمستشفى محلى لمدة ثلاث اسابيع تقريبا، وثبت اصابته بالمرض يوم 14 ديسمبر الماضي .

من ناحية أخرى، قالت لجنة الصحة وتنظيم الأسرة في بمقاطعة قواندونغ إن المريضة (51 عاما) وتدعى تسوي نقلت إلى المستشفى في الاول من يناير وانها الآن في حالة حرجة، حيث اشترت تسوي دجاجة من السوق وذبحتها في منزلها، ولم تظهر اي اعراض غير طبيعية على 12 شخصا خالطوا المريضة بشكل مباشر.

وأكدت المقاطعة الصينية اكتشاف الحالة الاولى من الفيروس في العاشر من اغسطس الماضي وتم اكتشاف حالتين من العشرة في شنتشن وحاتين في فوشان وأخرى في هويتشو وحالتين في دونغقوانغ وثلاث حالات في يانغجيانغ، فيما توفي مريض في مدينة دوانجقوانج يدعى خه بسبب فشل عدة اعضاء في جسده في القيام بوظائفها يوم الإثنين بعدما تلقى العلاج في مستشفى محلي لمدة تقارب 3 اسابيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.