موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تجدد رفضها التدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية

0

موقع شام برس الإخباري:
أعلنت الصين اليوم الثلاثاء عن رفضها للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لسوريا، بينما  دعت إلى استئناف فوري للمفاوضات بين “إسرائيل” والفلسطينيين.
ونقلت وسائل إعلام صينية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية جيانغ يو قولها ان الصين تعارض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لسوريا وتتوقع من المجتمع الدولي لعب دور بنّاء في هذا الخصوص.
وأضافت ان “مستقبل سوريا يجب أن يحدده الشعب السوري بنفسه”، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الصين تتوقع من سوريا أن تحل الاختلافات وتحافظ على الاستقرار الوطني من خلال الحوار السياسي الذي هو السبيل الصائب للتعامل بشكل مناسب مع الوضع الحالي في الشرق الأوسط.
وفي ما يتعلق بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني قالت جيانغ ان الصين تابعت خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما و”ان المسألة الأكثر إلحاحاً الآن هو استئناف محادثات السلام في غرب آسيا وشمال أفريقيا في أقرب وقت ممكن وحل النزاعات من خلال الحوار والمفاوضات”.
وأضافت ان “الصين لطالما دعت الى التزام إسرائيل بالقرارات الدولية ذات الصلة بالنزاع ،والانسحاب من الأراضي التي احتلتها في الدول العربية في حرب الأيام الستة عام 1967”.
ورأت ان “على الإسرائيليين والفلسطينيين أن يحلّوا مسألة الحدود ومسائل أخرى من خلال الحوار السياسي من أجل الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية وتحقيق التعايش السلمي”.
وأضافت ان بيجينغ تتوقع من المجتمع الدولي لعب دور بنّاء في حث الجانبين على استئناف المفاوضات في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.