موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير صيني: الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية لا يساعد على تحقيق السلام المنشود

0

israelpalestinepeace
شبكة الصين:
أكد سفير الصين بالمغرب سون شو جونغ السبت بمراكش أن الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية والمساس بالحقوق الأساسية للفلسطينيين لا يساعدان على تحقيق السلام المنشود، والاستقرار في المنطقة.

وقال سون، في أعمال الدورة العشرين للجنة القدس المنعقدة يومي الجمعة والسبت بمدينة مراكش برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس، “إن الطرف الصيني يدعو إسرائيل إلى الوعي بخطورة الوضع، واستغلال الفرص المتاحة للتوصل إلى سلام دائم واتخاذ الإجراءات الملموسة القادرة على تجاوز العقبات التي يواجهها مسار السلام، لاسيما ما يخص إقامة مستوطنات يهودية”.

وأكد أن الصين ثابتة في دعمها للقضية الفلسطينية العادلة وبصفة خاصة المطلب الشرعي للفلسطينيين بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وقال سون إن بلاده تثمن دور الملك محمد السادس لفائدة مسلسل السلام الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك من خلال أداء جلالته داخل منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف إن بلاده “تثمن عاليا مساهمة منظمة التعاون الإسلامي في مسلسل السلام الإسرائيلي الفلسطيني، وتشيد بدور جلالة الملك والمملكة المغربية داخل هذه المنظمة ومساهمتهما في البحث عن حل عادل وملائم لقضية القدس”.

وأكد سون أن الصين، باعتبارها عضوا دائما بمجلس الأمن، تواصل الاضطلاع بدورها الفعال والبناء جنبا إلى جنب مع أعضاء منظمة التعاون الإسلامي من أجل إيجاد حل شامل وعادل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وتعقد لجنة القدس المنبثقة عن منظمة التعاون الاسلامي ويترأسها العاهل المغربي بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزراء خارجية الدول الاسلامية ال 15 الأعضاء في اللجنة، كما يحضرها مندوبون عن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والفاتيكان والاتحاد الاوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.