موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنتقد بشدة نفى مسئول يابانى مذبحة (نانجينج)

0

Flag-Pins-China-Japan
موقع اليوم السابع المصري:
انتقدت الصين مساء الأربعاء بشدة، التصريحات التى أدلى بها ناوكى هياكوتا، عضو مجلس المحافظين فى هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية “إن إتش كيه”، حيث نفى وقوع مذبحة نانجينغ وقال إنها “لم تحدث مطلقًا وذلك فى خطاب بعد عدة أيام من تصريحات الرئيس الجديد للهيئة بشأن قضية “نساء المتعة” التى أثارت غضبًا واسع النطاق”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي، فى بيان له، إن مثل هذا السلوك يعد “تحديًا سافرًا للعدالة الدولية والضمير البشرى. مضيفًا أن مذبحة نانجينغ كانت جريمة وحشية اقترفها الجيش اليابانى خلال غزوالصين ولها أدلة لا تقبل الجدل، وأن المجتمع الدولى أصدر بالفعل حكمًا بشأنها”.

وأشار المتحدث الصينى إلى، أن مجموعة من الأشخاص فى اليابان حاولوا محو وتغطية وتشويه هذا التاريخ، الأمر الذى يعد تحديًا سافرًا للعدالة الدولية والضمير الإنسانى، وأن مثل هذا السلوك يسير فى الاتجاه الذى يتخذه بعض القادة اليابانيين الذين يحاولون تغيير التاريخ.

وأن المجتمع الدولى يتعين أن يكون حذرًا بشدة من هذا.

وحث هونغ اليابان على مواجهة تاريخ الغزو ومعالجة المشكلات المتروكة، بسبب هذا التاريخ بطريقة مسئولة وملائمة والحصول على الثقة مرة أخرى من جاراتها فى أسيا والمجتمع الدولى باتخاذ إجراءات ملموسة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.