موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعلن دعمها للعراق في محاربة (الإرهاب)

0

China-Iraq
موقع السومرية نيوز:
أعلن السفير الصيني في العراق وانغ يونغ، الأربعاء، دعم بلاده لجهود العراق في محاربة “الإرهاب” وتحقيق النصر على العناصر “الإرهابية” التي تستهدف وحدة العراق.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان هادي الأسدي التقى سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ يونغ، وناقش معه عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين”.

وأضاف البيان أن “الاسدي بحث مع ضيفه المستجدات الأمنية في البلاد وأهمها سبل دعم القوات الأمنية في حربها ضد عصابات الإرهاب، مقدما نبذة عن آخر إنجازات الوزارة في محاربة الإرهاب والجريمة على مختلف الأصعدة”.

وأشار البيان إلى أن “السفير الصيني اعرب عن دعم بلاده لجهود محاربة الإرهاب في العراق”، مؤكداً في الوقت ذاته “حرص بلاده على أن يحقق العراق النصر على الشراذم الإرهابية التي تستهدف وحدته وتحاول زرع الفتنة بين أبنائه”.

يذكر ان العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش العراقي في محافظة الانبار لمطاردة عناصر تنظيم “داعش” لاقت ردود افعال دولية مؤيدة للعراق، فيما ابدت دول استعدادها لمساعدة العراق في مكافحة “الارهاب” وتزويده بالاسلحة والمعدات المستلزمة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.