موقع متخصص بالشؤون الصينية

باكستان تتطلع إلى تعزيز التعاون مع الصين

0

Flag-Pins-China-Pakistan
شبكة الصين:
قال الرئيس الباكستاني ممنون حسين السبت إنه سيطلب من الصين الاسراع فى تطبيق الاتفاقيات الموقعة بين الحكومتين، خاصة التعاون فى مجال الطاقة. أدلى الرئيس بتصريحاته في مقابلة مع الاعلام الصيني فى القصر الرئاسي قبل ثلاثة أيام من زيارته الرسمية للصين. وأعرب عن أمله فى التوصل إلى توافق مع الصين لتعزيز المشروعات المتعلقة بالطاقة لكي يتغلب على عجز الطاقة. وقال حسين “سيكون شعب باكستان ممتنا للصين حكومة وشعبا للمساعدة في قطاع الطاقة.” كما أعرب عن أمله فى الاسراع فى تنفيذ الممر الاقتصادي الباكستاني- الصيني. وأوضح ان المشروع سيكون معلما فى هذا القرن، مضيفا ان هذا المشروع سيعود بالنفع ليس فقط على باكستان والصين ولكن أيضا على المنطقة كلها.
وقال إن الصين أفضل صديقة حقيقية لباكستان وان باكستان تقف دائما إلى جانب الصين، مضيفا ان العلاقات بين البلدين صمدت أمام الاختبارات على مر الزمان.
وأوضح حسين انه فخور لكونه أول رئيس دولة يزور الصين بعد عيد الربيع ويأمل تعمل زيارته على زيادة تعزيز الاتصالات بين الشعبين وكذا العلاقات الثقافية والتجارية.
يقوم حسين بزيارة دولة للصين في الفترة من 18 إلي 21 فبراير بناء على دعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ، وفقا لما أعلنت الخارجية الصيني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.