موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: توجه كاسحة الجليد لمنطقة بحث جديدة للعثور على الطائرة الماليزية المفقودة

0

malesya-plane
صحيفة الشروق المصرية:
أعلنت السلطات الصينية أن كاسحة الجليد الصينية شيويهلونغ تتوجه حاليًّا بأقصى سرعة للوصول إلى منطقة بحث جديدة عن الطائرة الماليزية المفقودة إم إتش 370، وفقًا لما حددت السلطات الأسترالية في وقت سابق اليوم الجمعة.

قالت السلطات الصينية في بيان لها مؤخرًا: إن عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة أظهرت الحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي في المجالات الأمنية غير التقليدية، وإن التعاون الدولي في هذا الصدد سوف يظل جزءًا هامًّا من التبادلات الخارجية للقوات المسلحة الصينية.

وأضاف البيان أن الصين تعمل مع دول أخرى في المعلومات والبحث المشترك والشؤون اللوجستية والإمدادات في عملية العثور على الطائرة الماليزية المفقودة التي فقدت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين يوم 8 مارس الجاري، موضحًا أن القوات المسلحة الصينية سوف تواصل تعزيز الثقة المتبادلة والتنسيق مع كل الأطراف لزيادة القدرة على مواجهة التحديدات والتهديدات الجديدة.

يذكر أن سلطة السلامة البحرية الأسترالية منطقة بحث جديدة عن الطائرة الماليزية المفقودة في أعقاب ظهور خيط جديد موثوق، وقالت: إنه نتيجة لذلك، سيتحول البحث اليوم بحيث يكون على بعد 1100 كم شمال شرقي المنطقة السابقة بناء على نصيحة جديدة لفريق التحقيق الدولي في ماليزيا.

وتغطي منطقة البحث الجديدة 319 ألف كم مربع تقريبًا على بعد نحو 1850 كم غرب بيرث، وجاءت المعلومات الجديدة بناء على التحليل المستمر لبيانات الرادار بين بحر الصين الجنوبي ومضيق ملقا قبل انقطاع الاتصال بالطائرة.

وقالت مصادر: إن التحليل أظهر أن الطائرة كانت تطير بسرعة أكبر مما كان يعتقد في السابق، ما أدى إلى استهلاك أكبر للوقود وانخفاض في المسافة المفترضة التي يمكن أن تكون الطائرة قطعتها نحو جنوب المحيط الهندي، فيما وضعت ثلاث طائرات بي 3 أوريون تابعة للسلاح الجوي الملكي الأسترالي في وضع الاستعداد بقاعدة بيرس الجوية للتحقق من أي صور جديدة قد تظهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.