موقع متخصص بالشؤون الصينية

إعادة رفات 400 جندي قتلوا خلال الحرب الكورية إلى الصين

0

TOPSHOTS-SKOREA-CHINA-WAR-HISTORY
موقع دار الحياة الالكتروني:
أعلنت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) أن رفات أكثر من 400 جندي صيني قتلوا خلال الحرب الكورية (1950-1953) وكانوا مدفونين في مقبرة في كوريا الجنوبية اعيدت اليوم إلى الصين.

ونقلت طائرة صينية نعوش الجنود البالغ عددهم 437 جرى التعرف على عدد قليل منهم، الى شينيانغ (شمال غرب) حيث سيدفنون في مقبرة مخصصة للصينيين الذين يسقطون في القتال.

ونقل جنود صينيون النعوش التي لفّت بعلم الصين الى مطار اينشيون الدولي في سيول.

وقاتلت الصين الى جانب الكوريين الشماليين في الحرب التي اثارت حصيلة ضحاياها جدلاً. وتفيد تقديرات غربية بأن 400 الف جندي صيني قتلوا خلال هذه الحرب بينما تؤكد المصادر الصينية ان عددهم 180 الفا.

ويعكس الاتفاق على اعادة رفات الجنود الـ400 تحسناً في العلاقات بين بكين وسيول اللتين لم تستأنفا العلاقات الديبلوماسية بينهما بعد الحرب سوى في العام 1992 بعد تاريخ طويل من المواجهات العسكرية والعقائدية.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين سيوك إن “هذا الاساس الجديد في علاقاتنا الثنائية يجب ان يستخدم نموذجا لتشجيع السلام في شمال شرق آسيا”، من دون ان يشير الى كوريا الشمالية.

وتضم المقبرة الواقعة في باجو على الحدود بين الكوريتين، اكثر من 700 جندي كوري شمالي منذ 1996. لكن الشمال رفض باستمرار عروض الجنوب اعادة رفاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.