موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحاول شراء صواريخ “إس-400” الروسية المتطورة

0

S400
بوابة الوفد المصرية:
ذكرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية أن الصين تتباحث مع روسيا حاليا بشأن شراء منظومتين إلى أربع منظومات للدفاع الجوى من الطراز الأحدث للصواريخ (إس-400).

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصدر فى مكتب الرئيس الروسي، إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين سمح بإجراء تلك المباحثات فى مطلع عام 2014، موضحة أن الصين كانت أبدت رغبتها فى شراء منظومات صواريخ “إس-400” فى عام 2011، ولكن روسيا لم تبد الاستعداد لتلبية رغبة الصين هذه آنذاك إلى حين سد حاجة الجيش الروسى إلى أسلحة الدفاع الجوى الصاروخية العصرية.
وتقول الصحيفة الروسية: “إن شركة “ألماز- أنتي” الروسية لإنتاج أسلحة الدفاع الجوى بدأت بتزويد القوات المسلحة الروسية بمنظومات “إس – 400” فى الفترة الأخيرة، حيث ينبغى أن يحصل الجيش الروسى على 28 منظومة من هذا الطراز بحلول عام 2020″، وتوقعت أن الصين لن تحصل على صواريخ “إس – 400” قبل عام 2016.
يذكر أن منظومة “إس – 400 تريومْف” صممت لصد هجوم جوى – فضائى تجريه الطائرات والصواريخ البالستية الحديثة، وهى قادرة على تدمير الأهداف على ارتفاعات تتراوح بين 5 أمتار و30 ألف متر، وبالنسبة للصين تستطيع منظومة “إس – 400” أن تغطى أجواء تايوان أيضا، بالإضافة إلى أجواء جمهورية الصين الشعبية نفسها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.