موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحاكم 36 عضوا من أكبر عصابات المافيا بمقاطعة هوبي

0

MafiaChina
صحيفة الشروق المصرية:
امتثل 36 عضوا من أعضاء المافيا الصينية أمام محكمة الشعب الوسطى بمدينة شياننينج بمقاطعة هوبي بوسط الصين “الاثنين” لمحاكمتهم بتهم عدة من بينها القتل، ومن بينهم زعيم هذه العصابة ويدعي ليو هان وهو أحد أقطاب التعدين السابق في الصين، إضافة لشقيقه ليو وي من مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.

وتعد هذه القضية الأكبر من نوعها أمام القضاء الصيني وذلك كون المحاكمة تضم أحد أعضاء أكبر عصابات المافيا الصينية، والتى لم تشهدها المحاكم الصينية على مدار سنوات طويلة، حيث كان زعيم المافيا ليو هان يشغل من قبل رئيس مجلس الإدارة لمجموعة هانلونج، أكبر مؤسسة خاصة في سيتشوان، إضافة لامتلاكه عشرات الشركات في مجالات الكهرباء والطاقة والمالية والتعدين والعقارات والأوراق المالية.

من جانبه، قال المدعي العام الصيني، إن الأخوين ليو وأفراد العصابات الآخرين يحاكمون بنحو 20 تهمة من بينهما تنظيم وقيادة والمشاركة في عصابة للمافيا، والقتل، والضرر العمد، والاحتجاز غير القانوني، والابتزاز، وحيازة أسلحة وذخيرة بشكل غير قانوني، والتواطؤ في العطاءات، والاحتيال على البنوك للحصول على القروض.

وأشار المدعي العام إلى أن هذه المجموعة قامت بنشاطات إجرامية منذ عام 1993 بشكل رئيسي في مقاطعة سيتشوان حيث استولت على مصالح اقتصادية ضخمة وأزعجت الأمن العام المحلي والنظام الاقتصادي والاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.