موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تأمل في أن تترجم واشنطن كلماتها إلى سياسات فيما يتعلق بالأمن الإلكتروني

0

InternetChina
وكالة رويترز للأنباء:
قالت وزارة الخارجية الصينية يوم الإثنين إنها ترحب بتصريحات لوزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل قال فيها إن الولايات المتحدة ستتحلى بضبط النفس عند استخدام الجيش في الفضاء الالكتروني.

لكن الوزارة أضافت أن بكين تأمل أن تترجم واشنطن كلماتها إلى سياسات فعلية.

وفي مسعى للانفتاح قبل زيارته للصين الشهر المقبل قال هاجل إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تسعى لتكون “منفتحة وشفافة” بشأن قدراتها ونواياها الالكترونية مع الحلفاء والمنافسين على حد سواء.

وحث هاجل الدول الأخرى أيضا على ممارسة ضبط النفس في الفضاء الالكتروني قائلا إن الولايات المتحدة تريد تعزيز تقنيات الانترنت التي جعلته “عاملا مساعدا على الحرية والرخاء.”

وتتخذ بكين وواشنطن وضع التأهب منذ شهور بسبب مسألة الهجمات الالكترونية وتتبادلان الاتهامات باختراق مواقع حكومية حساسة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي إن الصين اهتمت كثيرا بتصريحات هاجل وتعتقد أيضا أن الانترنت يجب أن يستخدم في تعزيز التنمية ورفاهية الناس.

وأضاف في الإفادة الصحفية اليومية “يتماشى الحفاظ على السلام في الانترنت وتفادي الحروب الالكترونية مع مصالح كل من الصين والولايات المتحدة.

وتابع قائلا “نأمل أن تستطيع الولايات المتحدة تحويل تصريحاتها جديا إلى سياسة وتصرفات وتعمل مع الصين لخلق فضاء الكتروني سلمي ومنفتح وآمن ومتعاون.”

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ومجلة دير شبيجل الألمانية قد ذكرتا أن الحكومة الأمريكية تجسست على شركة الاتصالات الصينية الكبيرة هواوي.

وقالت وزارة الدفاع الصينية الأسبوع الماضي إنها ستعزز أمنها الالكتروني بعد التقرير واتهمت الولايات المتحدة أيضا بالرياء.

وذكر البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لا تتجسس لتحقيق أفضلية تجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.