موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعرب عن استيائها من تصريحات “هاجل”

0

هاجل يحث الصين على إحترام جيرانها
موقع البديل الالكتروني:
أعربت الصين الثلاثاء، عن استيائها من تصريحات وزير الدفاع الأمريكي “تشاك هاغل”، حول العديد من القضايا في منطقة آسيا، وقال نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية “فان تشانغ لونغ”، اثناء لقائه وزير الدفاع الأمريكي في بكين، أن بلاده مستاءة من التصريحات التي أدلى بها “هاغل”، اثناء اجتماع وزراء دفاع “الآسيان” وخلال زيارته لليابان، واصفا تلك التصريحات بـ “القاسية”.

ووفق قناة “روسيا اليوم”، فإن “هاغل” كان قد انتقد إقامة الصين منطقة للدفاع الجوي فوق بحر الصين الشرقي، داعيا اياها إلى احترام جيرانها الذين يشعرون بقلق متزايد من موقفها تجاه الخلافات الإقليمية.

ووصل هاجل الصين الاثنين الماضي في زيارة تستغرق أربعة ايام، ضمن جولة إلى اليابان والصين ومنغوليا، تستغرق 10 أيام، وأجرى هاغل محادثات مع نظيره الصيني “تشانغ وان تشوان” اليوم الثلاثاء، أكد خلالها الأخير إن الصين لن تتنازل في القضايا المتعلقة باراضيها وسيادتها.

وصرح “تشانغ” للصحفيين إن “موقف الصين من بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي ثابت وواضح”، مضيفا ان بكين تأمل في حل النزاعات بشكل ملائم عبر المفاوضات والمشاورات مع الدول المعنية مباشرة، وتابع أن “الصين والولايات المتحدة لديهما مجالات تفاهم مشترك أكثر من مجالات الخلاف في المنطقة”، مؤكدا أن الصين تحترم الوجود والتأثير الامريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.