موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث على ضرورة توخي الحذر بشأن شبه الجزيرة الكورية

0

korea-map
صحيفة الشعب الصينية:
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي الثلاثاء بان الأطراف المعنية فى شبه الجزيرة الكورية يتعين ان يتوخوا الحذر فى حديثهم وأفعالهم، حيث ان الموقف هناك لا يزال بالغ الهشاشة.

وقال هونغ خلال مؤتمر صحفي يومي ان الصين تأمل فى ان تنطلق الأطراف من الموقف العام وان تفعل مزيد من الأشياء التى تؤدي إلى تخفيف حدة الوضع وان تعمل على استئناف المحادثات السداسية.

مما يذكر ان حدة التوتر زادت على شبه الجزيرة فى الأسابيع الأخيرة التى قامت خلالها كوريا الديمقراطية بإطلاق وابل من الصواريخ،وتبادلت الكوريتان قذائف المدفعية على المياه الخاصة بكل منهما وهددت بيونج يانج بإجراء “شكل جديد” من التجارب النووية ردا على ما وصفته بانه استمرار للأعمال العدائية من جانب الولايات المتحدة .

كما يذكر ان الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا أكدت مجددا يوم الاثنين “إدانة مجلس الأمن بالاجماع” إطلاق كوريا الديمقراطية للصواريخ الباليستية، ووصفته بانه انتهاك لقرارات مجلس الأمن 1718 و 1874 و2087 و 2094.

وخلال اجتماع فى واشنطن يوم الاثنين، أكد الممثل الأمريكي الخاص لشئون جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وكذا نظيريه من اليابان وجمهورية كوريا على التزامهم “بنزع السلاح النووي من على شبه الجزيرة الكورية بطريقة سلمية”.

وكانت الولايات المتحدة وحلفاؤها قد رفضا استئناف المحادثات السداسية حتى تظهر كوريا الديمقراطية التزامها بالتخلي عن برنامجها النووي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.