موقع متخصص بالشؤون الصينية

“التمويل الدولية” وبنك الصين يدعمان كفاءة استخدام المياه في إفريقيا وآسيا

0

SadChina
صحيفة الغد الاردنية:
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن تدبيرها لقرض مشترك بقيمة 30 مليون دولار إلى شركة ماتيتو الشركة الرائدة في مجال إدارة ومعالجة المياه في الأسواق الناشئة، وذلك لمساعدتها على توسيع نطاق خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.
وسيساعد هذا الاستثمار المشترك مع بنك الصين، شركة ماتيتو على تطوير مشروعات لمعالجة المياه، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبعض الدول في آسيا، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة توافر مياه الشرب، وتحسين البنية التحتية لمعالجة مياه الصرف، وخفض تكاليف النفايات وتقليل الفاقد من المياه، بالإضافة إلى الحد من المخاطر الصحية على المجتمعات المحلية.وقال المدير العام لشركة ماتيتو رامي غندور “مع دعم مؤسسة التمويل الدولية وبنك الصين، سوف نتمكن من إطلاق مشروعات جديدة من شأنها توفير حلول ذكية، ذات جودة لمعالجة المياه في المناطق التي تعاني من ندرة الموارد المائية”.
ويمتد نطاق خدمات شركة ماتيتو، ومقرها الرئيسي بمدينة دبي، عبر منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى إندونيسيا والصين.
وتمتلك الشركة ست محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في الصين، ولها أربعة مشروعات أخرى تحت الإنشاء.
وأشار تشونيان كاي، المسؤول التنفيذي الأول لبنك الصين في الشرق الأوسط (دبي) إلى أن الحصول على المياه يمثل تحديًا رئيسيًا أمام التنمية الاقتصادية والنمو.
وأضاف “أن هذا الاستثمار طويل الأجل، سيدعم شركة ماتيتو بوصفها كبرى الشركات الرائدة في مجال ادارة ومعالجة المياه في المناطق التي تندر بها المياه”.
وكانت مؤسسة التمويل الدولية قد قدمت مجموعة من القروض لشركة ماتيتو خلال العام الماضي بقيمة 50 مليون دولار، كما اتخذت الترتيبات اللازمة لتدبير قرض آخر بقيمة 20 مليون دولار من مؤسسة التمويل الإنمائي الألماني، من أجل مساعدة الشركة على التوسع وتعزيز رأسمالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.