موقع متخصص بالشؤون الصينية

بكين تحث الفلبين على الإفراج عن صيادين صينيين محتجزين “فورا”

0

Flag-Pins-China-Philippines
موقع إنباء الاخباري:
حثت الخارجية الصينية اليوم الفلبين على الإفراج “فورا” عن صيادين احتجزتهم بجزر متنازع عليها بين البلدين وعدم “القيام بأي اجراءات استفزازية أخرى”.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون يينغ القول في مؤتمر صحفي ببكين إن الصين طالبت الفلبين “بتقديم توضيحات معقولة” على خلفية احتجاز 11 صيادا صينيا وقاربهم قبالة منطقة (هاف مون) بجزر (نانشا) التي تعرف باسم (سبراتلي) في الفلبين.
وأشارت المتحدثة إلى أن قاربا من الشرطة البحرية الصينية وصل إلى المنطقة البحرية مؤكدة أن “الصين تتمتع بحقوق سيادية لا جدال فيها على المنطقة البحرية بما في ذلك منطقة هاف مون بجزر نانشا”.
وعلى صعيد متصل ذكرت (شينخوا) أن السفارة الصينية في مانيلا حثت الفلبين اليوم على الكف عن “اتخاذ المزيد من الاجراءات الاستفزازية” عقب احتجاز القارب وعلى متنه 11 صيادا صينيا.
ونقلت عن المتحدث باسم السفارة تشانغ هوا القول في بيان إن السفارة اعربت بالفعل عن استيائها للجانب الفلبيني عقب علمها بالحادث مضيفا أن “ما قامت به الفلبين اضر بشكل خطير بالحقوق السيادية والبحرية للصين”. وحث الجانب الفلبيني على الافراج “فورا” عن الصيادين الصينيين المحتجزين واعادة ممتلكاتهم وضمان عدم اتخاذ اي اجراءات استفزازية مشابهة في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.