موقع متخصص بالشؤون الصينية

135 مليار درهم تجارة دبي مع الصين في 2013

0

UAEChina
صحيفة البيان الاماراتية:
بحث أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وتانج وي بين القنصل العام الصيني في دبي والإمارات الشمالية آليات التنسيق في العمل الجمركي لدفع مستويات التبادل التجاري بين الطرفين إلى مزيد من النمو والازدهار.

وتم خلال اللقاء التأكيد على تعزيز التبادل التجاري مع جمهورية الصين الشعبية، التي تعد ثاني أكبر شريك تجاري لدبي حيث بلغت التجارة الخارجية معها في 2013 نحو 135 مليار درهم بنمو 18% مقارنة مع 2012 البالغة 115 مليار، كما تعد الصين الشريك التجاري الأول لدبي من حيث الواردات حيث بلغت قيمة الواردات منها 130 مليار درهم 2013.

وقال أحمد محبوب مصبح: «إن دبي تقوم بدور حيوي على صعيد تدفق التجارة الصينية إلى العالم حيث أصبحت الإمارة منصة أساسية لانطلاق تجارة الصين مع دول إلى أوروبا وإفريقيا، ونحن حريصون على تعزيز هذا الدور باستمرار لخدمة نمو دبي الاقتصادي ولذلك نعقد لقاءات دورية مع المسؤولين الصينيين لبحث السبل الكفيلة بتعزيز مستويات التجارة الصينية التي تبحث عن توسيع أسواقها بالاستفادة من موقع دبي في التجارة العالمية».

وأضاف مدير جمارك دبي: «إن حرصنا على تعزيز التبادل التجاري مع الصين يفتح الباب لتوثيق العلاقات الاقتصادية معها، ويدعم تدفق الاستثمارات الصينية إلى دبي مع تزايد أعداد الشركات الصينية التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً من أجل إدارة أعمالها في مناطق واسعة من حولنا».

ويصل عدد الشركات الصينية العاملة في الدولة إلى 4200 شركة، فيما يبلغ عدد الوكالات التجارية الصينية 356 وكالة وعدد العلامات التجارية الصينية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد نحو 2.5 ألف علامة تجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.